مصر تسجل رقما قياسيا في درجات الحرارة.. والأحمال الكهربائية تتزايد

سجلت مصر رقما قياسيا في درجات الحرارة، اليوم الأحد، الأمر الذي أدى إلى تزايد الأحمال الكهربية لتصل لأول مرة إلى أقصى استهلاك وصلت إليه خلال كل الأعوام السابقة، بمعدل 34650 ميجاوات مع استمرار العمل على استقرار التغذية الكهربية.

درجات الحرارة المتوقعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، مشيرة إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس

وقالت الأرصاد عبر نشرتها اليومية، إنه يسود طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية ، معتدل الحرارة رطب ليلاً علي كافة الأنحاء.

طقس الإثنين

توقعت الأرصاد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتي الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية علي فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء والأربعاء

أشارت الأرصاد إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.

طقس الخميس

أوضحت الأرصاد، أنه يشهد نشاط ارياح على مناطق من جنوب سيناء علي فترات متقطعة.

طقس الجمعة والسبت

قالت الأرصاد إنه تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (32) درجة مئوية.

درجات الحرارة هذا الأسبوع

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالآتي: