مصطفى مدبولي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروعات إقليم قناة السويس .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

كشف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن تكلفة المشروعنات المقامة في محافظات إقليم قناة السويس تصل إلى 800 مليار جنيه.

وتابع مدبولي في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات التنموية الكبرى بوسط سيناء والإسماعيلية، اليوم الأحد، أنه تم تنفيذ 751 مشروع منذ منتصف 2014 حتى مارس الوقت الحالي في 21 قطاع بتكلفة 360 مليار جنيه موزعة على محافظات إقليم قناة السويس.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه مع إضافة المشروعات التي بدأ تنفيذها في محافظات إقليم قناة السويس وتنتهي في يونيو 2020 بإجمالي 243 مشروع بتكلفة 437 مليار جنيه ليصل إجمالي المشروعات إلى ألف مشروع في هذه المحافظات بتكلفة نحو 800 مليار جنيه.

وقال رئيس مجلس الوزراء ، إن الرئيس السيسي اطلق في منتصف 2014  حلم تنمية سيناء ومنطقة قناة السويس وكانت الرؤية تتحدث عن مشروع قومي متكامل لحماية سيناء أمنيا وعسكريا من خلال جهود القوات المسلحة في تطهير أرض الفيروز من الإرهاب.

وكشف صطفى مدبولي، أن الدولة تنفذ مشروعات عملاقة في سيناء تقوم بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة مع الاهتمام الأكبر بربط سيناء بالوطن الأم من خلال المشروعات العملاقة والطرق والأنفاق من أجل تحقيق التنمية.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر حاليا هي طبقا لما هو مخطط لمنتصف هذا القرن بهدف استيعاب الزيادة السكانية ومن أجل تحقيق التنمية المستندامة، ومن أهم المناطق منطقة سيناء ومحور إقليم قناة السويس مع التركيز تطوير البنية الأساسية والخدمات الأساسية وربط وسط وشمال سيناء بالدلتا.

https://www.youtube.com/watch?v=FHwMymiqYrQ&feature=youtu.be&fbclid=IwAR06t-VDAywLWHxC1sGjJuuhHgRen82qfkAaTa_NIfphEMmA6RjFmTQ24Qs

الذهاب إلى الأعلى