مصطفى مراد فهمي: بطولة أمم إفريقيا مليئة بالسلبيات جعلتها أضحوكة أمام العالم

قال المهندس مصطفى مراد فهمي، الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا، يشهد قصور كبيرة للغاية، حيث ملأت البطولة الكثير من السلبيات، بينما الإيجابية الوحيدة بالمسابقة هي حفل الافتتاح.

وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن هناك مشكلة في الإعلانات بالملعب خلال 11 مباراة من الـ12 التي أقيمت بالجولة الأولى، فضلًا عن وقائع غير مسبوقة مثل أزمة التحكيم في مباراة تونس ضد مالي.

وأشار إلى أن هناك أزمة أيضًا غريبة كانت تأجيل مباراة جامبيا ضد موريتانيا، لمدة 45 دقيقة دون الإعلان الرسمي، بخلاف السلام الوطني الخاطئ لمنتخب موريتانيا، والذي كان مؤسفًا للغاية، ويؤكد أن هناك مواصلة على التأخر بدلًا من التطور.

وأوضح أن واقعة البرتغالي كارلوس كيروش، مع أحد المشجعين كانت مؤسفة للغاية، خاصة وأن المدرب لم يُقدر حزن المشجع على خسارة بلده، وبدلًا من مواساته ذهب ليشتبك معه، مشددًا أن أمم إفريقيا تشهد سلبيات لا حصر لها، جعلت البطولة أضحوكة للعالم أجمع.

واختتم تصريحاته، أنه إذا استمرت السلبيات في الأدوار المقبلة، سيتأكد أحقية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في رغبته بتأجيل البطولة التي تستضيفها الكاميرون.

ترتيب المجموعات بكأس أمم إفريقيا بعد نهاية الجولة الأولى.. مصر وتونس في «المؤخرة» والجزائر في الوصافة

حصاد الجولة الأولى بكأس أمم إفريقيا.. عقم تهديفي و6 ركلات جزاء

https://www.youtube.com/watch?v=9ty3-1LtV3I