مصير أسعار الذهب في مصر مطلع 2024.. زيادة تاريخية جديدة أم استقرار

شهد سعر الذهب بالسوق العالمية ومحلات الصاغة المصرية، تقلبات حادة منذ بداية الأسبوع الجاري، بعد اجتماع البنك المركزي المصري الأخير خلال 2023، والذي أبقى فيه معدلات الفائدة عند آخر مستوياتها.

أسعار الذهب في مصر

وبدأت أسواق الذهب، في التقلبات الحادة، خلال الثلث الأخير من شهر ديسمبر 2023، وذلك عدة أسباب أولها زيادة الطلب على الشراء في ظل ارتفاع المعدن بالسوق العالمية وتحوط البنوك العالمية بالملاذ الآمن.

مصير أسعار الذهب في مصر

ويتساءل كثير من الراغبين في الاستثمار بالمشغولات الذهبية والسبائك، عن توقعات أسعار الذهب في بداية 2024، بعد الزيادات التاريخية التي لاحقت المعدن الأصفر طوال 2023، ووصل سعر الأوقية في السوق العالمية لمستوى تخطى الـ 2060 دولارا.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

 

وكشف أمير رزق الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، أن أسعار الذهب قفزت لأعلى مستوياتها، في ظل ارتفاع السعر العالمي وبعض التقلبات التي تشهدها سوق الصاغة المصرية، بضغط الطلب الكبير على الشراء.

وتوقع الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، وصول سعر جرام الذهب عيار 21، لأكثر من 3500 جنيه، في مطلع العام المقبل 2024، ناصحة المواطنين بعدم بيع المعدن لما سيشهده من ارتفاعات في الفترة المقبلة.