مطالبة جماعية من أعضاء الكونجرس بمنع دخول الرئيس الإيراني أمريكا

طالب  52 نائبًا من أعضاء الحزب الديمقراطي والجمهوري بمجلس النواب الأمريكي، الرئيس جو بايدن بعدم إصدار أي تاشيرات دخول لـ«إبراهيم رئيسي» الرئيس الإيراني والوفد المرافق له لحضور الدورى الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر عقدها في مدينة نيويورك، بسبب دعمه لعمليات إرهابية وانتهاك حقوق الإنسان.

وقال المشرعون «نكتب إليكم من أجل حثكم على رفض منح أي تأشيرات دخول للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له من أجل حضور الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر الحالي'.

وتابع المشرعون « يجب على الولايات المتحدة عدم التغاضي عن تورط الرئيس الإيراني في الجرائم التي ارتكبها في حقوق الإنسان والمعترف بها دوليًا، حيث شارك في مذبحة القتل الجامعي عام 1988 لآلآف السجناء السياسيين، من قبل النظام الإيراني».

وأكدت المشرعون أن غالبية القتلى كانوا من الجماعات السياسية المعارضة للنظام، كان الرئيس الإيراني عضوًا في «لجنة الموت» وهى تلك المجموعة المسئولة عن إرتكاب المجزرة.

وأوضح أعضاء الكونجرس، أن همن غير المقبول مواصلة الحكومة الإيرانية دعم العلميات الإرهابية تحت غطاء وتستر من الدولة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك «اغتيال مسؤولين أميركيين»، حيث طالت الاتهامات مؤخرًا الحرس الإيراني بالتخطيط لاغتيال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون.

وناشد الأعضاء الرئيس الإمريكي بتطبيق المادة «212» من قانون الهجرة والجنسية، التي تخول لوزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية رفض دخول أي شخص متورط او لديه أي عمل من أعمال التعذيب أو القتل، ولابد من تطبيق الأمر على الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.

عبير صبري: كثرة الإنجاب تؤدي لزيادة جرائم القتل ونادمة على «فلاح في الكونجرس»