مطالب برلمانية بمحاسبة المقصرين في حادث قطاري سوهاج

طالبت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، بمحاسبة المقصرين في حادث قطاري سوهاج.

وأكد طارق رضوان، لجان النقل و اللجان المعنية، أن يكونوا على دراية بمجريات التحقيق لمحاسبة المتسبب في الحادث خاصة و أن هناك أموال كثيرة تنفق لتطوير المرفق و أضاف ' لا أحد فوق الحساب وهناك مسئولية قانونية و سياسية يجب أن نقف امامها جميعا.

وقال رضوان: أتحدث اليكم اليوم بعد أقل من 48 ساعة من وقوع قطاري سوهاج والذي راح ضحيته أكثر من 19 شهيداً و185مصاب و3 أكياس تضم أشلاء متفرقة موجودة في 3 مستشفيات حقاً انه كان حادث جلل اهتزت له القلوب، كنت مع زملائي أعضاء المجموعة البرلمانية لمحافظة سوهاج نتصفح وجوه الضحايا وذويهم من أبناء صعيد مصر الذين طحنهم التجاهل طيلة عقود سابقة وأنظمة ماضية.

وقال رضوان : أطلب من أن يكون المجلس واللجان النوعية المختصة على أتم احاطة بمجريات التحقيقات التي ستجرى في هذا الامر وترفع تقريرها إلى المجلس الموقر لتحاسب المتسبب دون أن يقتصر هذا الحساب على موظف بسيط لتحويلة أو سائق القطار بل أن المنظومة كلها في حاجة إلى مراجعة، وكل أموال الدعم التي ذهبت لتطوير هذا المرفق في حاجة إلى مراجعة ولا أحد في مصر فوق الحساب ... نعم دولة الرئيس، فهناك مسئولية قانونية ومسئولية سياسية يجب أن نقف أمامها.

وقال رضوان: إننا وفي هذا المقام، ومن منطلق الدور التشريعي والرقابي المنعقد لمجلسنا الموقر بما أرسته نصوص الدستور، بحسبانه التشريع الأعلى في الدولة والذي يجسد ويعكس إرادة الامة في تحديد السلطات والفصل بينها، كما يحدد حقوق وواجبات الفرد تحقيقاً للصالح ومن قبلها أمانة تمثيل الشعب الذي حملنا إياها.

وقال النائب عبد المنعم امام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل: المواطنين اشتروا تذكرة موت و لا يجب أن يتكرر هذا الحادث مرة أخرى و طالب إمام بتشكيل لجنة تقصي حقائق لبحث جدوى تطوير قطاع السكك الحديدية و تتكون اللجنة من لجنة النقل والمواصلات والخطة والموازنة واللجان الأخرى لبحث نتائج التحقيقات وبحث جدول التطوير لهذا القطاع و الأموال التي تنفق على هذا القطاع.

أبو العينين وكيل النواب: حادث تصادم قطاري سوهاج أظهر أن شعب مصر على قلب رجل واحد

حنفي جبالي: مجلس النواب يتابع تحقيقات حادث قطاري سوهاج