مع بداية فصل الخريف.. هل تتغير مواعيد غلق المحال التجارية؟

مع اقتراب نهاية فصل الصيف، تستعد مصر لاستقبال فصل الخريف بتغيرات في الأجواء وأوقات الحياة اليومية، بعد أشهر من درجات الحرارة المرتفعة، حيث يعد تتغير مواعيد غلق المحال التجارية من أهم الموضوعات التي تشغل المواطنين وأصحاب المحال التجارية، وذلك لتجنب الغرامة التي قد تقع عليهم حال عدم الالتزام بهذه التعليمات.

هل تتغير مواعيد غلق المحال التجارية؟

وحدد قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، في مادته السادسة، مواعيد تطبيق المواعيد الشتوبة لفتح وغلق المحلات، وفقًا لهذا القرار، تمتد فترة الصيف من يوم الجمعة الأخيرة في شهر إبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، مما يعني أن هذا الأمر سيؤدي إلى تتغير مواعيد غلق المحال التجارية بالتزامن مع بداية فصل الخريف في مصر.

المواعيد الجديدة لغلق المحال

بحسب القانون، يعتبر يوم الخميس 26 سبتمبر آخر أيام غلق المحال بالمواعيد الصيفية الحالية، حيث ستبدأ مواعيد الشتاء لفتح وغلق المحلات اعتبارًا من يوم الجمعة 27 سبتمبر.

ووفقًا للمادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، تستمر هذه المواعيد من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل حتى نهاية الخميس الأخير من سبتمبر كل عام.

مواعيد غلق المحال في فصل الخريف

- المحلات التجارية: تفتح من الساعة السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، وتغلق في الحادية عشرة ليلًا يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية.

- المولات التجارية: تعمل من العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات.

- المطاعم والكافيهات: تبدأ العمل من السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا أيام الخميس والجمعة، مع استمرار خدمات التوصيل المنزلي على مدار 24 ساعة.

- الورش والأعمال الحرفية: تعمل من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش الواقعة على الطرق ومحطات الوقود.

الاستثناءات: تبقى محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران وبعض الأنشطة الليلية مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الساعة.