مفاجأة.. رفعت فياض: الأول على الثانوية العامة علمي علوم حاصل على 98.1%

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تختلف عن السنوات السابقة وتقترب من تلك النتائج التي كانت قبل نحو 3 أو 4 عقود.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهرم الذي كان مقلوبًا في السنوات السابقة بوجود مجاميع فلكية في الثانوية العامة لن يكون موجودًا العام الحالي.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن هناك فرق بين النسبة العامة للنجاح في الثانوية العامة، وهذه لن تختلف كثيرًا عن العام الماضي، حيث إن نسبة النجاح تقترب من 79 %.

وأكد أن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي علوم حصل على 98.1، مشيرًا إلى أن الشريحة التي حصلت على مجاميع مرتفعة العام الحالي، أقل بكثير مقارنة بالعام الماضي.

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة

حجب نتيجة الثانوية

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بحجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لـ طالبين أبناء عضو مجلس نواب عن دائرة أبو كبير بالشرقية لتسريبهما ونشرهما نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهما على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة الثانوية العامة 2021 ويعقد اليوم فى الساعة الواحدة ظهرا مؤتمرا صحفيا لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

وزير التعليم وزير التعليم

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وقالت وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سوف يحضران المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء المقبل لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وينتظر الاف الطلاب رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

يقوم الطالب بالضغط علي اللينك المتاح لظهور نتيجة الثانوية العامة وبعدها سوف يدخل علي قاعة إدخال بيانات .

يقوم بكتابة الاسم والرقم القومي ومجموعة من البيانات الأخري التي تطلبها البيانات.

بعدها يقوم الطالب بتحديد الشعبة سواء كانت أدبي أو علمي.

بعدها يقوم الطالب بكتابة الرقم الجلوس الخاص به.

ثم يعمل الطالب علي الضغط علي كلمة استعلام وسوف تظهر النتيجة مباشرة .

وتستطيع الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 ومعرفة النتيجة من الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم عن طريق إدخال رقم الجلوس بالضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 اضغط هنا

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط نتيجة الثانوية 2021 برقم الجلوس

ومن خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس يقوم الطالب بكتابة الاسم والرقم القومي بعدها يقوم الطالب بتحديد الشعبة سواء كانت أدبي أو علمي داخل رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس بعدها يقوم الطالب بكتابة الرقم الجلوس الخاص به.

يضغط الطالب على كلمة استعلام وسوف تظهر نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس ويستطيع أي شخص الحصول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 المتواجد على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

ويذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم أكد إن هناك تنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين.

وأضاف طارق شوقي عبر صفحته الرسمية بموقع وكانت قد تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة لعام 2021 بفرصة ثانية لأداء الامتحانات حال الرغبة في تحسين مجموعهم.

نتيجة الثانوية العامة 2021 نتيجة الثانوية العامة 2021

https://www.youtube.com/watch?v=DjsJ3wI8xH8

https://www.youtube.com/watch?v=iQzOZhDmqxI

 

بالخطوات .. رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

بالخطوات.. نتيجة الثانوية العامة 2021 من موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى