مفاجأة .. سماسرة سوق الدواجن يحددون الأسعار طبقا لأهوائهم .. فيديو

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الأعلاف وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال الأيام الماضية وزادت 1450 جنيها في يوم وليلة.

وأضاف عبد العزيز السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا بد من وجود رقابة صارمة على مستلزمات إنتاج الأعلاف، مشيرا إلى أن أسعار الذرة الصفراء أدت إلى زيادة الأعلاف.

وطالب رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، بوضع آليات منضبطة لسعر الأعلاف حتى يعي الجميع أن المخطئ سيتعرض للعقاب، مشيرا إلى وجود ارتفاع في أسعار الأعلاف لدرجة أن الطن بلغ 12 ألف جنيه.

وتوقع عبد العزيز السيد، ارتفاع أسعار الدواجن بسبب زيادة سعر الأعلاف، كاشفا وجود سماسرة في سوق الدواجن مهمتهم التوسط بين التاجر وأصحاب المزارع لكنهم يقومون بتحديد الأسعار وفقا للأهواء.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف يدفع صغار مربي الدواجن للخروج من المنظومة لعدم قدرتهم على تحمل التكلفة، مردفا أنه لا بد من وجود بورصة في كل المحافظات لمنع ارتفاع أسعار الدواجن.

ونوه عبد العزيز السيد، إلى أن سعر الكتكوت يتراوح من 5 إلى 7 جنيهات ولابد من متابعة الحلقات الوسيطة، مشيرا إلى أن صناعة الدواجن توفر 75% من بروتين المجتمع.

مفاجأة .. انخفاض أسعار الدواجن لن يستمر أكثر من أسابيع .. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى