مقابل 250 ألف جنيه .. مدير مبيعات يقود تشكيل عصابي للاستيلاء على خطوط المحمول المميزة وبيعها عبر الانترنت

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابى يتزعمه مدير مبيعات بشركة المحمول تخصص فى إنتحال الصفة والإستيلاء على خطوط الهاتف المحمول المميزة وتسويقها عبر الإنترنت وبيعها بمبالغ طائلة.

وبدأت الواقعة بعدما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من إحدى المواطنات مقيمة بمنطقة النزهة بالقاهرة بتعرضها لواقعة إحتيال من قِبل سيدة مجهولة قامت بإنتحال صفتها بموجب بطاقة رقم قومى "مزورة" ببياناتها كاملة وتمكنت من الإستيلاء على ملكيتها لخط هاتف محمول مسجل بإسمها لدى إحدى شركات الإتصالات.

ومن خلال البحث والتحرى أسفرت جهود البحث أن وراء إرتكاب الواقعة رئيس قسم الخطوط وموظفة بذات شركة الإتصالات التابع لها الخط الخاص بالمُبلغة- سيدة، مقيمون بنطاق محافطتى القاهرة والجيزة.

وإتفق المتهمون فيما بينهم على تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم الإستيلاء على ملكية خطوط هواتف المحمول التى تحمل أرقام مميزة المنسوبة للشركة محل عمل الأول والسابق للثانية بموجب بطاقات رقم قومى بأسماء أصحاب تلك الخطوط دون علمهم حيث إستغل الأول طبيعة عمله كمدير مبيعات بإدارة المبيعات الخارجية للخطوط المميزة بالشركة وقدرته على الدخول على بيانات أصحاب الخطوط وتمكن من الإستيلاء على بياناتهم ومن ثم قام بإستخراج بطاقة رقم قومى بإسم المُبلغة "بدل فاقد" ثم قامت الثانية مستغلة تقارب الشبه والعمر بينها وبين الشاكية بالتوجه لأحد فروع شركة المحمول بمنطقة العجوزة منتحلة صفتها وقامت بالتنازل عن الخط للثالثة، وعقب ذلك قام المتهم الأول ببيع الخط لأحد تجار الهواتف المحمولة بمبلغ 250 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الثلاثة.. وعُثر بحوزتهم على بطاقة رقم قومى بإسم الشاكية "المستخدمة فى إرتكاب الواقعة"، أصل إستمارة تنازل منسوبة لشركة خطوط المحمول التابع لها الخط محل الواقعة تفيد إقرار الشاكية بالتنازل على الخط المذكور إلى المتهمة الثالثة، 4 خطوط هاتف محمول وعقود شرائهم منسوية لشركة المحمول تفيد قيام المتهمة الثانية بشراء عدد أربعة خطوط محمول بالإسم المنتحل للشاكية، بقصد إستخدامهم وتحميل قيمة الفواتير على الشاكية، وكذا 4 فواتير شراء لتلك الخطوط، إستمارة تنازل منسوبة لشركة المحمول "خالية البيانات"، هاتف محمول خاص بالمتهم الأول وتبين من خلال فحصه أنه يحتوى على صورة بطاقة الرقم القومى الخاصة بالشاكية والمستندات المضبوطة، محادثات نصية على أحد برامج التواصل بين عناصر التشكيل العصابى تدل على نشاطهم الإجرامى.

صفحة إلكترونية على موقع "فيس بوك" لترويج خطوط الهواتف المحمول المميزة، بفحصها تبين أنها تحتوى على منشورات من المتهم لعرض الخطوط بأرقام مميزة للبيع بمبالغ مالية طائلة، ومستندات تفيد الإستيلاء على ملكية خطى محمول مميزان أحدهما لشخص يحمل جنسية دولة عربية، وتوكيل خاص يفيد قيام الشخص الذى يحمل جنسية الدولة العربية بالتنازل عن الخط ملكه للمتهم الأول "مزور بالكامل".

وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو الوارد ذكره وأضاف المتهم الأول بأنه قام بإيداع 250 ألف جنيه متحصلات بيع خط الشاكية بحسابه بأحد البنوك, تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.