مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين في إطلاق النار وسط تل أبيب

قتل إسرائيليان اثنان وأصيب 4 على الأقل في حادث إطلاق النار وسط تل أبيب بشارع ديزنجوف، مساء الخميس، بينما فشلت شرطة الاحتلال حتى الآن في تحديد هوية منفذي الهجوم.

وقالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي إنه تم التأكد من مقتل 2 من الجرحى في الحادث الذي وقع في مقهى في أهم شارع بمدينة تل أبيب.

تفاصيل حادث إطلاق النار وسط تل أبيب

وقالت نجمة داود الحمراء في بيان إن الجرحى الذين يتلقون العلاج في المستشفى هم وواحد في حالة خطيرة و3 في حالة متوسطة.

وأشارت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إلى أنها تقوم بعملية بحث واسعة عن مطلق النار دون استبعاد أن يكون هناك أكثر من منفذ للعملية.

إطلاق النار وسط تل أبيب إطلاق النار وسط تل أبيب

وقالت الشرطة في بيان: 'في أعقاب الحادث الذي وقع في تل أبيب، تدعو شرطة إسرائيل الجمهور إلى البقاء في منازلهم والسماح للقوات باستكمال المعالجة العملياتية للحادث'.

وأضافت شرطة الاحتلال: 'لا يزال الحادث مستمرا وتقوم القوات الكبيرة بإجراء عمليات مسح لتحديد مكان المشتبه بهم'.

ولم تتضح هوية مطلق أو مطلقي النار.

ومن جهتها قالت القناة 12 الإسرائيلية: 'تشير المعلومات الأولية إلى أن المسلح جاء إلى باب مطعم يقع على ناصية شارع ديزنجوف وبدأ في إطلاق النار من بندقية. ويبدو أنه أصاب 5-7 أشخاص كانوا يجلسون في المطعم ومر عبر الشارع وفر من مكان الحادث'.

إطلاق النار وسط تل أبيب إطلاق النار وسط تل أبيب

ووصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية لمتابعة تطورات الحادث وإجراء مشاورات أمنية.

ويشارك بالجلسة وزير الدفاع بيني جانتس ورئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيفي كوخافي وقادة أجهزة الأمن.

وجاءت عملية اطلاق النار في ذروة تأهب أمني أعلنت عنه شرطة الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام إثر 3 عمليات وقعت الأسبوع الماضي في 3 مدن مختلفة في فلسطين المحتلة ما أدى إلى مقتل 11 إسرائيليا.

إصابة 5 إسرائيليين في إطلاق نار وسط تل أبيب