ملك الأرقام القياسية.. محمد صلاح يُحطم أسطورة دروجبا كأكثر إفريقي تسجيلًا وصناعة للأهداف بالبريميرليج

نجح محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي السابق، لأكبر عدد من الأهداف وصناعة الأهداف التي ساهم بها لاعب إفريقي في الدوري الإنجليزي.

وساهم محمد صلاح في 160 هدفًا، بواقع 116 هدفًا و44 أسيست، بينما دروجبا ساهم في 159 هدفًا، بواقع 104 أهداف و55 أسيست، كما أن محمد صلاح حطم الرقم القياسي في 72 مباراة أي في عدد مباريات أقل.

كما نجح محمد صلاح في تخطى أسطورة ليفربول هاري تشامرز، بعد أن تخطى أهدافه مع فريق ليفربول البالغة 151 هدفًا، ليسجل صلاح هدفين في شباك ليدز ويصل إلى 152 هدفًا في مسيرته.

واحتفل نادي ليفربول الإنجليزي، بالهدفين الذي سجلهما محمد صلاح نجم الريدز ومنتخب مصر، في مرمى ليدز يونايتد، خلال المباراة التي انتهت بستة أهداف نظيفة، مساء الأربعاء، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات مؤجلات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكتبت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «هُنا التاريخ، هُنا الحاضر، هُنا صلاح.. أسطورة ليفربول الحية يُواصل تحطيم الأرقام.. بـ152 هدفًا.. الملك المصري يصبح تاسع هدافي الريدز على مر التاريخ».

محمد صلاح في صدارة الهدافين

وواصل محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، الابتعاد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بعدما سجل هدفين في الفوز العريض الذي حققه الريدز على ليدز يونايتد، بستة أهداف دون مقابل، مساء اليوم الأربعاء.

وقاد محمد صلاح ليفربول للفوز على ضيفه ليدز يونايتد، بنصف دستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات مؤجلات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

محمد صلاح، أحرز هدفين لليفربول من ركلتي جزاء، ليواصل الابتعاد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، حيث أصبح الهداف وحيدًا بلا منافسين برصيد 19 هدفًا.

ولم يجد محمد صلاح، منافسًا له على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، حيث رفع رصيده إلى 19 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن البرتغالي ديوجو جوتا، زميله في ليفربول، وصاحب الـ12 هدفًا، حيث يعد أقرب ملاحقيه.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

محمد صلاح لاعب ليفربول 19 هدفًا.

ديوجو جوتا لاعب ليفربول 12 هدفًا.

ساديو ماني لاعب ليفربول 10 أهداف.

رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي 10 أهداف.

سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير 9 أهداف.

جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي 9 أهداف.

كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد 9 أهداف.

ميشيل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد 8 أهداف.

إيمانويل دينيس لاعب واتفورد 8 أهداف.

رافينها لاعب ليدز يونايتد 8 أهداف.

نيال موباي لاعب برايتون 8 أهداف.

إيميل سميث روي لاعب آرسنال 8 أهداف.

برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد 8 أهداف.

ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس 8 أهداف.

في ليلة توهج محمد صلاح.. ليفربول يلقن ليدز درسًا قاسيًا بسداسية نظيفة في الدوري الإنجليزي

سجل هدفين وصنع آخر.. محمد صلاح يقود ليفربول للتقدم على ليدز بثلاثية في الشوط الأول

محمد صلاح

ليفربول ضد ليدز يونايتد

أهداف محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد ليدز يونايتد 

محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد ليدز يونايتد

محمد صلاح

ملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد ليدز يونايتد

زر الذهاب إلى الأعلى