مميش و أبو العينين و أعضاء الصناعة بالبرلمان فى جولة بمصنع «وايت فيل» بالعين السخنة .. فيديو

كتب - عمر حسن

قام وفد من لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس فرج عامر، بعمل جولة تفقدية لمصنع «وايت فيل»، للأدوات الصحية، في منطقة العين السخنة، بحضور كل من الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية بقناة السويس، واللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، ورجل الصناعة محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، وطارق أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة كليوباترا.

إشادة واسعة حظي بها المصنع من جانب الفريق مميش، ووفد لجنة الصناعة بمجلس النواب، باعتباره أحد أهم مصانع المطورين الصناعيين لاستخدامه أحدث التكنولوجيا العالمية، وهو ما يؤكد قدرة المطورين الصناعيين في مصر على المنافسة عالميًا، وفقا للتوجيهات الدائمة والمستمرة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالصناعات الوطنية ودعم التصدير، وفق ما قاله الفريق مميش.

وقال رجل الصناعة محمد أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، إنه يجب أن تكون الصناعة في مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لما تمثله من أهمية خاصة للدولة.

ل كلمته بالجولة التفقدية لوفد مجلس النواب والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لمصنع «وايت فيل» في العين السخنة: «بدأنا العمل بالمنطقة الصناعية منذ 20 عامًا، وكانت عبارة عن مخر سيل، ومكان مهجور يحتوي على الألغام، وتحويلها لعاصمة اقتصادية جديدة كان حلم»، متابعًا: «جاء قرار التطوير بمساعدة الفريق مهاب مميش، الذي سيكتب التاريخ اسمه بأحرف من ذهب».

وتابع أبوالعينين قائلًا: «الصناعة هي القيمة المضافة لأي دولة، لأنها تعني تشغيل الأيدي العاملة، والتصدير وجلب العملة الصعبة، والعالم ينظر لها بأهمية شديدة»، متابعًا: «نحتاج تطوير رؤية الصناعة لمعرفة مدلولها الحقيقي، وأطلب أن تكون تحت رعاية رئيس الجمهورية، لأنه الأب الشرعي لنهضة مصر الحديثة، وهو قادر على قيادة حركة الصناعة في مصر بوتيرة مختلفة».

وأردف رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا قائلًا: «الصناعة تعتمد اليوم على قيمة العقول والإبداع، ويجب أن تتواكب مع الصورة الذهنية الجديدة التي صدرها الرئيس السيسي للعالم»، متابعًا: «أنتجنا صناعات نصدرها لأكثر من 106 دولة حول العالم، حلت محل المستورد من السيراميك والبورسلين».

ومن جانبه قال طارق أبوالعينين، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، إن مصنع «وايت فيل» بالعين السخنة، يعتمد على أحدث التقنيات العالمية في مجال تصنيع الأدوات الصحية.

وأضاف طارق خلال كلمته بالجولة التفقدية لوفد مجلس النواب والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لمصنع «وايت فيل» في العين السخنة: «أنشأنا مصنع وايت فيل على مساحة 53 ألف متر، من تصميمي، واهتمينا برفع كفاءة العمالة، وجميع التصميمات تمت بمعرفة شركة إيطالية على أحدث التقنيات»، لافتًا إلى استخدام تكنولوجيا جديدة لتوفير المياه في استهلاك الأدوات الصحية.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا أن التصميمات الحديثة لمنتجات مصنع «وايت فيل»، كانت سببًا في زيادة نسبة التصدير للخارج، متابعًا: «المصنع يتخصص في تصدير المنتجات للأسواق الأوروبية والأمريكية، ويعتمد على أحدث تكنولوجيا في العالم، تستخدم لأول مرة في الشرق الأوسط، ونطمح في جذب شريحة كبيرة من السوق في أوروبا».

https://www.youtube.com/watch?v=nOlASViF1mM