منافس الأهلي| العين يتقدم على أوكلاند سيتي بثلاثية في الشوط الأول

تقدم فريق العين الإماراتي على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الشوط الأول من مباراة افتتاح النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية 2024 «كأس إنتركونتيننتال»، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

أحرز كاردوسو هدف التقدم في الدقيقة السادسة من بداية اللقاء، قبل أن يسجل سيكو بابا الهدف الثاني في الدقيقة 11 من عمر اللقاء.

وقلص جيرسون لاجوس الفارق بهدف لأوكلاند سيتي بالدقيقة 43، ثم أضاف ماتياس بالاسيوس الهدف الثالث للعين بالدقيقة 46 من زمن المباراة.

يشارك فريق العين في هذه البطولة بعد أن توج بلقب دوري أبطال آسيا 2024، بعد فوزه على إف سي مارينوس الياباني، بينما يمثل أوكلاند سيتي أوقيانوسيا كبطل لدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية.

سيتقابل الفائز من مباراة العين وأوكلاند سيتي مع الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، في مباراة ستقام على أرض الأخير بالقاهرة، يوم 29 أكتوبر المقبل.

وسيتنافس الفائز في هذه المباراة مع الفائز من مواجهة تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، المقررة في العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ديسمبر.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن الفائز من المباراة الثانية في القاهرة سيتوج بلقب كأس أفريقيا - آسيا - المحيط الهادئ، وهو أول جائزة تُمنح في البطولة.

ستشتمل بطولة FIFA السنوية للأندية على خمس مباريات، مع وجود منافسات خاصة بين أندية من مختلف الاتحادات القارية.

وستُختتم البطولة بالمباراة النهائية المقررة يوم الأربعاء 18 ديسمبر، والذي يت coincides مع الذكرى الثانية لنهائي كأس العالم FIFA في قطر 2022. ستقام ثلاث من المباريات في قطر، بينما ستقام المباراتان الأوليان في البلدان التي يستضيف فيها الفريقان المنافسة.