منتخب المغرب في مهمة صعبة أمام الكونغو في لقاء حسم التأهل للمونديال

يستضيف منتخب المغرب نظيره الكونغو الديمقراطية، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويسعى منتخب المغرب لتحقيق الفوز بأي نتيجة متسلحًا بعامل الأرض والجمهور من أجل التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، حيث تأهل 5 مرات سابقة أعوام (1970 و1986 و1994 و1998 و2018).

كما يكفي أسود الأطلسي، تحقيق التعادل السلبي أمام الكونغو الديمقراطية الليلة لخطف تذكرة الصعود لكأس العالم 2022، مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

انتهت مباراة منتخب الكونغو الديمقراطية و المغرب بالتعادل الأيجابي هدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة الماضي على ملعب الشهداء في مباراة ذهاب المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 .

وأحرز يوان ويسا لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية الهدف الأول لمنتخب بلاده أمام المغرب في الدقيقة 12 من زمن المباراة .

بينما سجل طارق تيسودالي لاعب منتخب المغرب  هدف التعادل لمنتخب بلادة لتنهي المباراة بنتيجة  1-1.

وفي الدقيقة 55 من زمن المباراة  أهدر ريان مايي  ركلة جزاء لمنتخب المغرب.

وشهدت المباراة ِأشهار حكم المباراة الكارت الأحمر للاعب  نجوندا موزينجا في الدقيقة 86 بعدما حصل علي الأنذار الثاني ليتسكمل منتخب الكونغو المباراة بـ10 لاعبين.

وتأهل المنتخب المغربي للمرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا بتصدر المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة، بعدما فاز في كل مبارياته في دور المجموعات محققا 6 انتصارات على منتخبات “غينيا بيساو وغينيا والسودان”.

ويسعي وحيد خليلهودزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم  تحقيق الفوز في مباراة اليوم،من أجل مصالحة الجماهير المغربية بعد إخفاقة في بطولة كأس أمم أفريقيا والتي أقيمت بالكاميرون مؤخراً.

من جهته، تأهل منتخب الكونغو إلى المرحلة الحاسمة، بعدما نال صدارة المجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن منتخب بنين صاحب المركز الثاني بالمجموعة.

الكونغو الديمقراطية تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب السابق لمنتخب مصر، حققت 3 انتصارات في دور المجموعات، مقابل تعادلين وهزيمة وحيدة، لتخطف بطاقة العبور للدور الحاسم من المنتخب البنيني.

قائمة منتخب المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

ياسين بونو – منير المحمدي –يحيى عطية الله- سفيان العكوش- جواد يميق –منير الحدادي  – أيوب الكعبي –  رضا التكناوتي- أشرف حكيمي- أدم ماسينا – طارق تيسودالي –عبد الصمد الزلزولي –رومان سايس –فيصل فجر-سليم أملاح – نايف أكرد – سفيان شاكلا –سامي مايي- سفيان أمرابط –يحيى جبران – عمران لوزا – عز الدين أوناحي –إلياس شاعر- ريان مايي- يوسف النصيري- سفيان بوفال.

يشار إلى أن مباراة الذهاب، ستقام يوم 25 مارس الجاري، على ملعب الشهداء، في الكونغو الديمقراطية، في المقابل، ستقام مباراة الإياب يوم 29 من الشهر ذاته على المركب الرياضي محمد الخامس، في المغرب.

منتخب مصر يسعى للثأر من السنغال في الطريق للمونديال لمصالحة الجماهير تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال .. كيروش يغير طريقة اللعب أمام أسود التيرانجا

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد