منخفض جوي جديد قادم.. الأرصاد تحذر من تغييرات مفاجئة في الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية خلال الأيام القادمة في جميع المحافظات.

وأوضحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن فصل الخريف يتميز بتقلبات جوية حادة، وهو ما نشهده حاليًا من تغيرات في درجات الحرارة وتكوّن شبورة مائية وسحب.

وأضافت أن هناك تفاوتًا في درجات الحرارة على مدار اليوم خلال فصل الخريف، بالإضافة إلى انخفاض في معدلات الرطوبة في كافة المناطق.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعًا طفيفًا عن معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، حيث تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 32 و33 درجة خلال النهار.

كما ذكرت أن امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يزيد من فترات سطوع الشمس، بينما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الليل، ما يؤدي إلى الشعور بالبرودة في الساعات الأولى من الصباح.

وأكدت أنه ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع انخفاض درجات الحرارة، حيث ستسجل العظمى في القاهرة الكبرى حوالي 30 درجة مئوية، بالإضافة إلى احتمالية هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية الشمالية.

وفي ختام حديثها، أكدت منار غانم أن مصر في مأمن من الأعاصير المدمرة، وأن إعصار ميلتون لن يؤثر على البلاد.