منع الغش داخل اللجان.. رئيس جامعة بنها يكشف ضوابط أداء الامتحانات

أكّد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، بدء الإعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني قبل نحو شهر، مشيرًا إلى وضع معايير لاختيار الأسئلة للتركيز على جميع أجزاء المنهج بالإضافة إلى معايير الجودة المطلوبة في الأسئلة.

تفاصيل سير الامتحانات في جامعة بنها

وأضاف جمال سوسة، في تصريحات تلفزيونية، أنه تم توفير كافة سبل الراحة وتذليل العقبات التي تواجه الطلاب والتركيز على الهدوء والطمأنينة للطلاب أثناء الامتحانات، وأيضا وجود أساتذة المواد في اللجان طول اليوم للرد على الاستفسارات الخاصة بالطلاب في توضيح وتفسير السؤال فقط، لأن في بعض الأوقات تكون الأسئلة غير واضحة.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أنّ الامتحانات بدأت أمس، وحضر نحو من 70 ألف طالب في 16 كلية داخل مقرات الجامعة الموجودة في بنها وشبرا والعبور، إضافة إلى جامعة بنها الأهلية.

وبيّن جمال سوسة، أن الجامعة كانت حريصة على جاهزية الامتحانات، وتوفير وسائل التهوية للطلاب نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ووجود علاقة قوية مع الجهات الأمنية لتوافر وسائل الدفاع المدني وتوجدها في مقرات الجامعة والقرب من لجان الامتحانات، فضلًا عن وجود أطقم طبية من الإدارة الطبية في الجامعة وتوفير سيارات الإسعاف والأدوية المناسبة.

ضوابط أداء الامتحانات في جامعة بنها

واختتم رئيس جامعة بنها، بالإشارة إلى الضوابط التي تم وضعها منها عدم دخول الطلاب بالهواتف والساعات الذكية وسماعات الأذن ووضع متعلقات الطلاب في كورنر خاص لها، واستلامها بعد الامتحان، ومنع خروج الطلاب من اللجان إلا بعد منتصف الوقت، والحرص الشديد على منع الغش داخل اللجان وتوضيح عقوبة الغش وأعمال الشغب قبل الامتحانات.

«كيميت نيوز» أول منصة إلكترونية في مشروعات تخرج جامعة بنها

إطلاق تطبيق نظام الشهادات الموحد بجامعة بنها

رئيس جامعة بنها يشارك في الدورة الـ 55 لـلمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية