من أجل صديقه جاك شيراك ...حسن مصطفى: مبارك طلب تفويت مباراة مصر وفرنسا بمونديال اليد «2001»

فجر حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن مفاجأة من العيار الثقيل؛ وكشف عن طلب حسني مبارك، رئيس مصر السابق، بهزيمة الفراعنة أمام فرنسا في نصف نهائي مونديال 2001.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، خلال كلمته بحفل القرعة، إن الرئيس السابق، حسني مبارك طلب تسهيل فوز المنتخب الفرنسي على نظيره المصري فى نصف نهائي مونديال اليد ٢٠٠١، بسبب العلاقة الجيدة التى تربط بين الرئيسين المصري والفرنسي، جاك شيراك في ذاك الوقت.

وتعد هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلاً من 24 لأول مرة في التاريخ ، وتقام منافساتها على ٤ صالات الأولي الصالة الكبري باستاد القاهرة وتتسع ل 22 ألف متفرج وصالة العاصمة الإدارية الجديدة وتتسع مدرجاتها ل 5500 متفرج وبرج العرب بسعة ثلاثة ألاف متفرج وأخيرا الصالة الجديدة بضاحية ٦ أكتوبر التي تستوعب 4500 متفرج .

ويعتمد نظام القرعة علي تقسيم الـ 32 منتخبا على 8 مجموعات، وتضم كل منهم 4 فرق ليتأهل أول ثلاثة إلى الدور الرئيسي الذي يضم 24 منتخباً، ويتم تقسيمهم على 4 مجموعات، تضم كل منهم 6 فرق ليتأهل الأول والثاني إلى ربع النهائي، الذي تقام مبارياته بخروج المغلوب ثم الدور قبل النهائي وأخيرا المباراة النهائية .

وكانت مصر ضمن 7 دول أبدت رغبتها في تنظيم بطولة العالم لرجال كرة اليد عام 2021 وهم فرنسا والمجر والسويد وسويسرا وسلوفاكيا وبولندا، وتم اختيار مصر في نوفمبر من العام نفسه خلال اجتماع الاتحاد الدولي بمدينة سوتشي الروسية بعد منافسة قوية مع ملف المجر ، وتعتبر تلك هي المرة الثانية التي تنظم فيها مصر بطولة العالم لرجال اليد بعد النسخة الـ16 والتي أقيمت عام 1999 بمشاركة 24 منتخباً .

 

https://www.youtube.com/watch?v=on9zsElXPec