من التوأم إلى عبدالله السعيد وفتحي.. نهايات حزينة لأساطير الأهلى تنتهي بالرحيل

أسدل الستار على رحلة أحمد فتحي الطويلة مع النادي الأهلي، ليرحل نهاية الموسم الجاري إلى صفوف نادي بيراميدز، الذي أعلن ضمه بشكل رسمي أمس السبت، في صفقة انتقال حر بعدما انتهى عقده مع القلعة الحمراء.

وأنهى نادي بيراميدز حالة الجدل التي استمرت طيلة الأيام الماضية، حول موقف أحمد فتحي، خاصة وأن الأمل عاد لبعض الجماهير الحمراء، لتغيير اللاعب قراره وتجديد عقده، بعدما زادت التكهنات بشأن فشل انضمامه لصفوف بيراميدز، إلا أن إعلان الأخير عن الصفقة أنهى هذه الأزمة تمامًا.

ولم يكن أحمد فتحي اللاعب الأول في النادي الأهلي، الذي ارتبط بتاريخ كبير مع القلعة الحمراء، قبل أن يرحل عن النادي في نهاية المطاف للنادي المنافس، لتكون نهايته غير متوقعة بالنسبة للجماهير الحمراء، لذلك يرصد لكم موقع "قناة صدى البلد" أبرز أساطير الأهلي الذين رحلوا لأندية منافسة.

-زكريا ناصف اختار زكريا ناصف نجم النادي الأهلي في الثمانينات، بعد رحلة ناجحة ومميزة في ظل كونه موهبة كروية كبيرة، ارتداء قميص نادي الزمالك، ليفاجئ الجماهير الحمراء بعد ٨ سنوات قضاها داخل جدران النادي، إلا أنه لعب للزمالك لمدة موسم واحد.

-أيمن شوقي كان أحد نجوم النادي الأهلي في الثمانينات وحتى التسعينات، حيث لعب للنادي الأهلي ١٠ مواسم كاملة حتى عام ١٩٩٤، إلا أنه اضطر لخوض تجربة جديدة كانت مع نادي الزمالك الذي ارتدى قميصه ٣ مواسم.

-محمد عبد الجليل لا يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لمحمد عبد الجليل عن زميله أيمن شوقي، حيث أنه كان هو الآخر أحد نجوم النادي الأهلي، في فترة الثمانينات، قبل الرحيل عن النادي للعب بقميص نادي الزمالك الغريم التقليدي للأحمر.

-جمال عبد الحميد كان أحد ناشئي النادي الأهلي، حيث بدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف القلعة الحمراء، إلا أنه تعرض للإصابة ليقرر النادي الاستغناء عنه، ليحول وجهته إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك، والذي تألق بقميصه لسنوات عديدة جعلته أحد هدافي الكرة المصرية عبر التاريخ.

-التوأم حسام وإبراهيم حسن يظل مشهد رحيل التوأم حسام وإبراهيم حسن عالقًا في أذهان جماهير النادي الأهلي، لاسيما بعد التاريخ الطويل الذي صنعه الثنائي لأنفسهم وللنادي، حيث قضى الثنائي سنوات طويلة داخل جدران القلعة الحمراء، حيث أن النادي بقيادة الراحل صالح سليم كان يرغب في التجديد لحسام حسن لمدة موسم واحد، بينما فضل رحيل إبراهيم حسن، وهو ما رفضه شقيقه حسام، الذي طلب التجديد لهما هما الإثنان، وهو ما تم رفضه من إدارة الأهلي، ليرحلان إلى الزمالك في صيف عام ٢٠٠٠.

-إبراهيم سعيد كان أحد المواهب الكروية في مصر، حيث لعب بقميص النادي الأهلي، سنوات عديدة قبل الخروج لخوض تجربة احترافية في بلجيكا بطريقة شرعية بعدما هرب من النادي، إلا أنه عاد من جديد على أمل اللعب للأهلي إلا أنه لم ينجح في ذلك لينتقل للزمالك الذي لعب ضمن صفوفه عدة مواسم.

-أحمد حسن انطلقت مسيرة أحمد حسن مع النادي الأهلي، عام 2008، عقب انتهاء رحلته الاحترافية التي قضاها في أوروبا بالتحديد في بلجيكا، حيث لعب بالقميص الأحمر 3 مواسم، إلا أنه في الموسم الأخير بدأ مستواه يتراجع رويدًا رويدًا، فضلًا عن أزمة قوية وشهيرة دخلها مع مدربه البرتغالي جوزيه، ليحاول الأهلي إقناعه بالاعتزال، إلا أن اللاعب رفض الاقتراح ليتوجه للعب لنادي الزمالك.

-شادي محمد توترت الأجواء بين شادي محمد مدافع الأهلي السابق، ومدربه مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وقتها، حيث تقدم اللاعب في السن وتراجع مستواه، بالتحديد في عام 2009، وهو ما دفع البرتغالي لرفض استمراره في صفوف الفريق، لتتدخل إدارة الأهلي بمحاولة إقناع المدافع بالاعتزال، إلا أن الأخير رفض هذه الفكرة، مؤكدًا أنه ما زال أمامه الكثير من الوقت للعب، ليرحل بعدها لارتداء قميص الإسماعيلي والاتحاد السكندري وغيرهما من الأندية.

-عصام الحضري لا تخفى على أحد رواية رحيل عصام الحضري الشهيرة، عندما خرج من النادي الأهلي بطريقة غير شرعية متسللًا أسواره، للبحث عن تجربة الاحتراف الأوروبي عام ٢٠٠٨، لينضم لصفوف سيون السويسري، في رحلة لم يكتب لها النجاح، وهو ما دفعه للعودة إلى مصر، إلا أن الأهلي أغلق أبواب ناديه في وجهه، ليقرر اللاعب البحث عن نادٍ آخر، وهو ما اضطره ارتداء قميص الغريم التقليدي نادي الزمالك، والنادي الإسماعيلي أيضًا ووادي دجلة وغيرهم، إلا أنه لم تكلل أي نجاحات حقيقية له مع تلك الأندية.

-عبد الله السعيد ضمن التي حققت نجاحات كبيرة مع الأهلي، وقررت إغلاق صفحات تاريخها مع النادي كان عبد الله السعيد، عندما تفاوض معه الأهلي لتجديد عقده، في عام ٢٠١٨، إلا أنه وقع للزمالك سرًا بعدما أغراه الأخير بعرض أكبر، لتطلق على هذه الصفقة "صفقة القرن"، إلا أنها لم تتم في النهاية بعدما جدد الأهلي عقد اللاعب ثم قام بعرضه للبيع، ليحصل على خدماته نادي أهلي جدة السعودي، الذي لعب له لمدة ٦ أشهر ومنه انضم إلى صفوف نادي بيراميدز.

-شريف إكرامي بعد سنوات طويلة قضاها بين جدران النادي الأهلي، قرر شريف إكرامي الرحيل عن النادي، نهاية الموسم الجاري، وهو ما وافق عليه النادي، وذلك في ظل عدم مشاركته أساسيًا، لينتقل اللاعب لصفوف بيراميدز أحد منافسي الأهلي محليًا، حيث يأمل إكرامي في تثبيت قدميه أساسيًا لإثبات نفسه أمام النادي والتأكيد على أحقيته في اللعب أساسيًا.

-حسام عاشور هو أحد أساطير النادي الأهلي المخلصين، الذي رفض ارتداء قميص أي نادٍ غير الأهلي، ليصبح قائده وأكثز المتوجين بالألقاب في تاريخ النادي، إلا أن مسئولو الأهلي قاموا بإبلاغه برفضهم التجديد له في ظل عدم الحاجة الفنية لخدماته، عارضين عليه الاعتزال، وهو ما يرفضه اللاعب لرغبته في الاستمرارا داخل الملاعب، الأمر الذي قد يتسبب في تحويل وجهته للعب للزمالك الغريم التقليدي في ظل الأنباء التي تشير لذلك.