من الجونة.. غالية بن علي تدعم الأشقاء في غزة

أحييت المطربة التونسية غالية بن على، أمسية فنية مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة؛ من أجل جمع التبرعات المادية وتسليمها إلى مؤسسة الهلال الأحمر المصري، لإرسالها إلى الأشقاء الفلسطينيّن في قطاع غزة.

وأعربت غالية بن علي عن سعادتها للمشاركة في هذا الحدث الهام من أجل دعم القضية الفلسطينية، قائلة: «دي أقل حاجة ممكن أقدمها، كل فنان فينا له صوت لازم يوصل من خلاله رسالتنا ودعمنا لإخواتنا وبشكر مهرجان الجونة أنه اختارني للمشاركة في حدث مهم زي دا».

احترامي لمهرجان الجونة لدعمه لأهالي غزة

وأضافت قائلة: «كل احترامي لمهرجان الجونة عشان دعمه لأهالي غزة، بحركة شيك زي ما هو معروف عن المهرجان الشياكة، وشكرًا على الحركة الجميلة دي .. أهالينا في فلسطين بحاجة للدعم، والتبرعات، ودي من مهام مهرجان الجونة السينمائي».

وقدمت غالية بن على، العديد من الأغاني، كما غنت من أشعار الراحل صلاح جاهين، منتقدة ما يجري وقت وقوع الكوارث، حينما يخرج شعار «إلغوا المهرجانات.. أوقفوا الموسيقى»، مشيرة إلى أن السينما تتكلم عن القضايا والناس عمومًا والحياة هي اللي بتدي أفكار للمخرجين إنهم يعملوا أفلام، ويجب أن ندعم أهلنا في فلسطين، وندعم القضايا المهمة.

 

يذكر أن غالية بن علي، حضرت من أوروبا للمشاركة في الأمسية الفنية للتبرع لأهالي غزة، حيث وجدت فرصة كي تتحدث وتقول فلسطين بعلو صوتها، وذلك بعد فترة كانت تشعر فيها بالخوف من الحديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشددة على أهمية وجود منصات مثل مهرجان الجونة السينمائي لنتحدث من خلالها بحرية.