من هو إريك تين هاج المدرب الجديد لـ مانشستر يونايتد.. تلميذ جوارديولا وقائد ثورة شباب أياكس

أصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، بيانا رسميا، يعلن خلاله تعيين الهولندي  إريك تين هاج، مدربا للشياطين الحمر، ابتداء من الموسم المقبل، لمدة ثلاث سنوات، مع خيار التمديد 12 شهرًا أخرى.

وجاء البيان الصادر عن المان يونايتد، كالتالي: "يسر نادي مانشستر يونايتد الإعلان عن تعيين إريك تين هاج في منصب المدير الفني للفريق الأول للرجال، منذ نهاية الموسم وحتى يونيو 2025 ، مع خيار التمديد لسنة أخرى".

موقع «قناة صدى البلد» يستعرض السيرة الذاتية للمدرب الهولندي، في التقرير التالي:                        

-إريك تين هاج من مواليد هاكس بيرج الهولندية عام 1970، وقد بدأ تين هاج مسيرته مع عالم كرة القدم كلاعب، حيث لعب في مركز المدافع، ودافع عن ألوان عدة أندية هولندية كلاعب ومنها: تفنتي، جرافشاب، أوتريخت.

و بدأ إريك تين هاج مسيرته مع التدريب عام 2012، حيث شغل منصب المدير الفني لفريق Go Ahad Eagles الهولندي، بعده أصبح المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الرديف من 2013 حتى 2015، وجاءت نجومية تين هاج في عالم التدريب مع نادي أوتريخت الهزلندي حيث تولى منصب المدير الفني له خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، أنهى الموسم الأول مع أوتريخت في المركز الخامس للدوري الهولندي، وفاز في أول عام مع أوتريخت بكأس هولندا 2016، في العام الثاني أنهى الدوري في المركز الرابع المؤهل للبطولة الأوروبية، تولى تدريب أياكس في ديسمبر 2019.

-خاض تين هاج طوال مسيرته كمدرب مع جميع الفرق "432" مباراة.

-فاز تين هاج في "279" مباراة، وخسر في "83" لقاء، وتعادل في "70".

-سجلت الفرق التي تولى تين هاج تدريبها معه "1024" هدفا، واستقبل "455" هدفا.

-انتقل تين هاج للعمل كمدرب مساعد للإسباني بيب جوارديولا في بايرن ميونخ، قبل أن يرحل لتدريب أوتريخت كرجل أول، ومن ثم إلى أياكس منذ ديسمبر عام 2017.

- حقق تين هاج 6 بطولات طوال مسيرته كرجل أول، مع فريق أياكس الهولندي.

-توج بالدوري الهولندي مرتين، كأس هولندا مرتين، بالإضافة لكاس السوبر الهولندي في مناسبة وحيدة.

-حقق تين هاج الثنائية المحلية مع أياكس في موسم "2018-2019"، "2020-2021".

 

الذهاب إلى الأعلى