من هى شقيقة شوقى غريب أم الشهيد التي أهداها لقب أمم أفريقيا

أعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن إهداءه لقب كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة إلى شقيقته أم الشهيد المقدم شريف محمد عمر نجل محمد عمر نجم نادي الاتحاد السكندري ونجل شقيقه شوقي غريب .

وتواجدت شقيقة شوقي غريب المدير الفني للمنتخب للأولمبي في المباراة النهائية أمام كوت ديفوار والتي أقيمت على استاد القاهرة ضمن المباراة النهائية للبطولة التي فاز فيها الفراعنة بنتيجة 2-1.

وقالت شقيقة شوقي غريب «ابني كان متفوق فى الكلية والتحق بسلاح المظلات وخدم فى المنطقة الشمالية فى السلوم وفى عام 2015 طلب الذهاب والخدمة فى سيناء دون أن يخبرنا..كافة ضباط الجيش والشرطة لا يخبرون أسرهم".

وتابعت والدة البطل الشهيد : «البطل الراحل قال لها أدعى لى لأن عندى مداهمة صعبة شوية ..فقلت له ربنا يكرمك يا ابنى،  واشوفك فى السماء فى أعلى عليين ..الحمد الله تانى يوم جانى شهيد فى السماء»، ووجهت الشكر لمؤسستى "الجيش والشرطة"، على اهتمامهم البالغ بأسر وأيناء الشهداء.

وروى المقدم أركان حرب محمود علي عبده هلال، قائد كتيبة بشمال سيناء، قصة وبطولة استشهاد البطل شريف محمد عمر خلال إحدى الندوة التثقيفية التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الجيش بمركز المنارة للإحتفالات.

وقال هلال إن الشهيد البطل «استأذنني يوم 16 مارس 2016 بتفتيش بعض الأماكن لرصده تحركات غريبة، ووصل للمكان المستهدف واشتبه بأحد البيوت، وأمر رجاله بتأمين البيت من بره ومع التفتيش اكتشف مخزنا كبيرا للعبوات الناسفة، وبلغني به، وأمرته بإخلاء المنزل، وضربه بالنيران شديدة الانفجار».

وأضاف : «خرج شريف من المنزل، لكن سيدتين كانتا موجودتين حول البيت، وقبل إخلاء البطل المكان انفجرت أحد العبوات الناسفة بريموت كونترول عن بعد واستشهد على أثرها البطل شريف محمد عمر، وخرج من البيت مجموعة من العناصر التكفيرية، تقريبا 25 فردا، وطالبوا باقي رجال شريف بالاستسلام أو التخلي عن جثمان الشهيد».

وتابع أنه ذهب مع دورية لإحضار جثمان الشهيد، وأثناء ذهابه أصيب لكنه لم يستسلم، واشتبك مع العناصر التكفيرية، «حتى تطايرت أشلائهم في كل مكان، وبالفعل تم إحضار جثمان الشهيد، وأخدنا بتار شريف قبل دخول جثمانه القبر».