من هي ميساء عبد الهادي الفلسطينية المعتقلة من قوات الاحتلال ؟

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ميساء عبد الهادي فنانة فلسطينية أخرى بعد الفنانة دلال أبو آمنة، وتقرر تمديد الاعتقال لمدة يومين، بسبب اتهامها بنشر محتوى داعم لتنظيم حماس.

تعرضت الفنانة ميساء عبد الهادي للاعتقال يوم 12 أكتوبر 2023 الجاري، ثم تم إطلاق سراحها بعد تفسيرها للمقصود من تدوينتها، ليتم اعتقالها للمرة الثانية يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023.

اعتقال ميساء عبد الهادي من قوات الاحتلال

ألقت الشرطة القبض عليها، قدموا طلب لتمديد الاعتقال لمدة ستة أيام بتهمة نشر مواد محرضة ودعم تنظيم حماس، ولكن قرر رئيس المحكمة تمديد الاعتقال حتى غدًا الخميس الموافق له 26 أكتوبر 2023.

اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قِبل قوات الاحتلال، أثارت الجدل، حيث قبضوا عليها يوم الإثنين 16 أكتوبر، بسبب منشور كتبته عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ما يحدث من عدوان على غزة.

ميساء عبد الهادي ميساء عبد الهادي

اعتقال الفنانة دلال أبو آمنة

وأكدت المحامية عبير بكر الموكلة بالدفاع عن الفنانة دلال أبو آمنة، خبر اعتقال الفنانة الفلسطينية مشيرة إلى أنها اعتقلت للتحقيق معها بسبب منشور كتبته عبر حسابها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة كانت كتبت يوم السبت الماضي من قِبل الطاقم الإعلامي الخاص بها: «لا غالب إلا الله»، ما استفز قوات الاحتلال ليعتقلوها للتحقيق معها.

وقالت المحامية عبير بكر: «الفنانة لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتم حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار رسمي بتمديد اعتقالها، لأن هذه هي نية المحتالين اعتقالها، حتى قبل أن يحققوا معها».

وتابعت: «عناصر الشرطة وصلوا منزل الفنانة لاعتقالها، في الوقت الذي كانت تتقدم بشكاوى ضد التحريض عليها من قبل مستوطنين، وبضمنها على العنف بحقها».

دلال أبو آمنة دلال أبو آمنة

من هي ميساء عبد الهادي

  • من مواليد الناصرة يوم 15 نوفمبر عام 1985.
  • ميساء عبد الهادي ممثلة سينمائية وتلفزيون ومسرح فلسطينية.
  • تخرجت في معهد فينجيت هيدروترابيا.
  • والتحقت ميساء عبد الهادي أيضًا بمعهد فنون المسرح والتمثيل.
  • شاركت في بطولة فيلم صالون هدى.
  • قدمت ميساء عبد الهادي دور منى جمال عبد الناصر في فيلم الملاك.

  • من الأعمال التي شاركت ميساء عبد الهادي بها «رجل من دون هاتف، والزمن المتبقي، وميرال، وحبيبي راسك خربان، وتاكسي، والصندوق»، وغيرهم.

  • آخر أعمالها فيلم الحارة عام 2021 مع الفنان منذر ريحانة.
  • أصيبت ميساء عبد الهادي برصاص من الشرطة الإسرائيلية، خلال مشاركتها في تظاهرات للاعتراض على الإخلاء الجبري للأسر الفلسطينية في شيخ جراح.

ميساء عبد الهادي ميساء عبد الهادي