من يخدم الأم المريضة زوجة الابن أم الابنة المتزوجة ؟ الإفتاء تجيب

علق الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أمين على واقعة تعدي ابن على والدته وإجبارها على بيع ممتلكاتها وأشقائه قائلا «عقوق الوالدين إثم كبير، والرسول قال إنه الذنب الأكبر بعد الشرك لله»، مؤكدا أن عقوق الوالدين من الموبقات.

واستبعد خالد عمران، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أن يكون مرتكب الواقعة سليم نفسيا قائلا «قد يكون كان تحت تأثير المخدرات، لكن لا يوجد أي مبرر له، عليه العودة إلى الله والاستغفار»، مضيفا «لو أنفق كل فرد ما في الأرض جميعا لن يفي بحق أمه، ما حدث من الشاب انفلات أخلاقي خارج عن أي سياق والإنسانية».

خدمة الأم

وحول خلاف الأسر بشأن امتناع زوجات الأبناء عن خدمة الأم المريضة قال «كنا فين وبقينا فين، حقوق الأم على ابنها وابنتها، زوجة الابن ستصبح أما يوما ما، لذلك يجب أن تسير الحياة بالإحسان»، مؤكدا أن الابن والابنة هما الأولى بتقديم الخدمة للأم.

التربح من التيك توك

وأشار إلى أن حكم التربح من برامج السوشيال ميديا كالتيك توك يتوقف على المحتوي والمضمون. وكشف أمين الفتوى بدار الإفتاء توصيات مؤتمر دار الإفتاء العالمي، الذي عقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأوضح أن المؤتمر تناول فكرة التحول الرقمي، مشيرا إلى أن تشكيل لجان لتنفيذ توصيات المؤتمر.

البث المباشر قناة صدي البلد

الإفتاء توضح حكم حرق الورق التالف من المصحف؟.. 

الإفتاء تحسم الجدل حول حكم بيع الكلاب.

https://www.youtube.com/watch?v=_7Qbr71AsPY