مهرجان الغردقة لسينما الشباب 2024 يخصص احتفالية لفيلم السرب

تخصص إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية، احتفالية خاصة بفيلم السرب الذي يعرضه المهرجان باعتباره عمل وطني يتناول أحداث حقيقية من خلال إحدي العمليات التي قام بها الجيش وقوات الأمن المصرية للرد علي تنظيم داعش.

ستقام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب،  خلال الفترة من يوم 19 سبتمبر المقبل وحتى يوم 25 من الشهر نفسه، وقال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان إن إحتفالية فيلم السرب الهدف منها التشجيع على إنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام للرد علي الأكاذيب والصورة المزيفة للتاريخ وللأحداث المعاصرة.

احتفالية فيلم السرب في مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وأكد رئيس المهرجان عبر بيان صحفي أن السينما المصرية أدركت أهمية تقديم أعمال تخلد وتؤرخ في نفس الوقت، لتاريخنا الحديث حتى لا تترك الفرصة أمام الآخرين لتشويه الصورة وترويج الأكاذيب.

وقال محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب أيضًا، إن المهرجان يسعى دائمًا إلى إلقاء الضوء على التجارب السينمائية المتميزة من أجل بناء وعي سينمائي لشبابنا.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان الغردقة لسينما الشباب

فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب 2024

واختتم: «وهو ما نحرص عليه في برامجنا وأقسام المهرجان المختلفة سواء بإعادة قراءة أفلام قامات سينمائية خالدة مثل المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين أو بتقديم تجارب وطنية كما هو الحال مع فيلم السرب ومع تجارب أخري مماثلة في المستقبل القريب».

فيلم السرب من بطولة أحمد السقا، ومحمد فراج، آسر ياسين، وأحمد حاتم، صبا مبارك، دياب، نيللي كريم، عمرو عبد الجليل، محمد ممدوح، وكريم فهمي، شريف منير، محمود عبد المغني، مصطفى فهمي وآخرين والعمل من تأليف عمر عبد الحليم والإخراج لـ أحمد نادر جلال.

أحمد السقا فيلم السرب أحمد السقا فيلم السرب