موعد مباراة مصر والسنغال فى تصفيات المونديال.. الذهاب بالقاهرة والعودة صعبة فى داكار

أصبح موعد مباراة مصر والسنغال يحمل الأمل لقلوب المصريين للعودة من جديد إلى المونديال وتحقيق إنجاز تاريخى للفراعنة بالتأهل للمرة الثانية على التوالى بعد أن نجح منتخب مصر بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح فى التأهل للنسخة السابقة روسيا 2018، وتبقى آمال الجماهير المصرية على نجوم منتخب مصر بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش فى التأهل إلى مونديال قطر 2022.

مصر ضد السنغال «صدمة القرعة»

خمس منتخبات من التصنيف الأول كانت مرشحة لمواجهة منتخب مصر فى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، ومن بين منتخبات نيجيريا، والجزائر، والسنغال، وتونس، والمغرب، اوقعت القرعت منتخب مصر فى مواجهة من العيار الثقيل أمام المنتخب السنغالى - اسود التيرانجا - الذى يعيش صحوة كروية بقيادة نجم ليفربول ساديو مانى ، منحت الفريق الصعود إلى نهائى كأس أمم إفريقيا 2019 بالقاهرة، ورغم الخسارة أمام الجزائر بهدف، إلا أن أسود السنغال تحاول تعويض مافات فى البطولة المقامة حاليا بالكاميرون، ورغم حالة الفقر الكروى الذي يعيشه منتخب السنغال فى نسخة الكاميرون، وتأهله لمواجهة الرأس الأخضر فى دور الـ 16 بعد تصدره مجموعته بالفوز على زيمبابوى بهدف يتيم، وتعادل سلبى مع غينيا، وتعادل سلبى آخر أمام مالاوى، إلا أن السنغال مازالت ضمن أبرز المرشحين للقب المونديال الافريقى.

موعد مباراة مصر والسنغال فى تصفيات المونديال

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعد مباراة مصر والسنغال، بـ التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، وتحدد موعد مباراة مصر والسنغال فى الذهاب يوم الخميس 24 مارس المقبل في القاهرة، فيما يقام تحدد موعد مباراة مصر والسنغال فى الإياب بالعاصمة السنغالية، داكار، يوم الثلاثاء 29  مارس المقبل.

أرقام لاتنسى فى مباريات مصر ضد السنغال

التقى منتخب مصر ضد السنغال فى العديد من المواجهات، كانت أسبقية الفوز فيها للمنتخب المصري بالفوز فى 6 مواجهات بينما تفوق منتخب السنغال فى 4 مواجهات، وسيطر التعادل على مباراتين.

وكانت اخر المواجهات بين مصر والسنغال فى عام 2014، عندما تفوق أسود السنغال على منتخب مصر فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بهدف سجله بيرام ضيوف

مصر ضد السنغال فى 2002 مصر ضد السنغال فى 2002

مصر ضد السنغال فى 2006 مصر ضد السنغال فى 2006

قبل موعد مباراة مصر والسنغال تعرف على تاريخ المواجهات

دائما ماحملت مباريات مصر ضد السنغال طابعا مثيرا وتشويقيا ، ورغم تفوق الفراعنة على اسود التيرانجا إلا أن ماتخشاه الجماهير المصرية أن يحمل موعد مباراة مصر والسنغال مفاجأة غير سارة بعدم تحقيق نتيجة طيبة تدعم منتخب الفراعنة قبل الإياب فى داكار، وبنظرة تاريخية للمواجهات السابقة بين مصر والسنغال، نجد أن مواجهات المنتخبين معا لم تعرف الغزارة التهديفية إلا فى ديسمبر 20015 عندما سجل الفراعنة رباعية مقابل هدفين.

  1. 7 مارس 1986 كأس أمم إفريقيا : مصر 0-1 السنغال
  2. 2 أغسطس 1987 دورة الألعاب الأفريقية: مصر 1-0 السنغال
  3. 25 يناير 1997 بتصفيات كأس أمم أفريقيا: السنغال 0-0 مصر
  4. 13 يوليو 1997 تصفيات كأس أمم أفريقيا: مصر 2-0 السنغال
  5. 28 يناير 2000 كأس أمم إفريقيا : مصر 1-0 السنغال
  6. 9 يوليو 2000 تصفيات كأس العالم: السنغال 0-0 مصر
  7. 6 مايو 2001 تصفيات كأس العالم: مصر 1-0 السنغال
  8. 20 يناير 2002 كأس أمم إفريقيا: مصر 0-1 السنغال
  9. 10 أكتوبر 2003 مباراة ودية : مصر 1-0 السنغال
  10. 29 ديسمبر 2005 مواجهة ودية : مصر 4-2 السنغال
  11. 7 فبراير 2006 كأس أمم أفريقيا: مصر 2-1 السنغال
  12. 5 سبتمبر 2014 تصفيات كأس أمم أفريقيا: السنغال 2-0 مصر
  13. 15 نوفمبر 2014 فى تصفيات كأس أمم أفريقيا: مصر 0ـ1 السنغال

الفراعنة قبل موعد مباراة مصر والسنغال

يعيش منتخب مصر قبل مباراة مصر والسنغال حالة من البناء لاتخلو من التخبط والانتقادات ، فرغم أن البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر والذى استلم المهمة مؤخرا منذ قرابة 3 أشهر خلفا للمدرب الوطنى حسام البدرى، دائما مايؤكد أن هدفه الأبرز والأسمى هو التأهل إلى المونديال.

كيروش يقود منتخب مصر حاليا فى نسخة امم إفريقيا الكاميرون 2021، ورغم أنه قاد منتخب مصر إلى دور الـ 16 والتى تترقب الجماهير مباراة مصر ضد كوت  ديفوار المقررة الأربعاء المقبل 26 يناير، إلا ان المخاوف تسيطر على الجميع قبل المواجهة بسبب المستوى الفنى والنتائج غير المرضية للجماهير فى مرحلة المجموعات بعد خسارة منتخب مصر أمام نيجيريا بهدف نظيف، والفوز على غينيا الإستوائية بصعوبة بهدف محمد صلاح، والفوز فى الجولة الأخيرة على منتخب السودان بهدف المدافع محمد عبد المنعم.

ويحلم كيروش ومعه الجماهير المصرية فى الوصول إلى التشكيل المثالى قبل موعد مباراة مصر والسنغال فى جولة الذهاب 24 مارس، بالإضافة بالوصول إلى حالة فنية ترضى الجماهير وتحقق طموح التأهل امام اسود التيرانجا.

مواجهات نارية بعد قرعة تصفيات المونديال أبرزها مصر ضد السنغال

أسفرت قرعة التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، والتى أقيمت اليوم السبت فى الكاميرون عن مواجهات يمكن وصفها بأنها تمثل العيار الثقيل، إلا أن موعد مباراة مصر والسنغال يمثل مواجهة من العيار الثقيل يصعب التكهين بنتائجها، بالاضافة إلى مواجهة الجزائر ضد الكاميرون، و غاما ضد نيجيريا الأسهل نسبيا، بينما منحت القرعة المغرب فرصة سهلة بمواجهة الكونغو الديمقراطية، ومتوازنة فى مواجهة تونس ومالى، وجاءت نتائج القرعة كالتالى:

  1. مصر ضد السنغال
  2. الكاميرون ضد الجزائر
  3. غانا ضد نيجيريا
  4. المغرب ضد الكونغو الديمقراطية
  5. تونس ضد مالى

نظام القرعة تحدد بتقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة إفريقيا إلى وعائين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات أصحاب التصنيف الأول، والوعاء الثاني منتخبات التصنيف الثاني.

وتواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة الحاسمة، في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر.

رسميًا..منتخب مصر ضد السنغال في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم مصر ضد السنغال في تصفيات المونديال.. فصل جديد في الصراع بين محمد صلاح ومانى

مصر ضد السنغال في تصفيات المونديال.. التاريخ يرجح كفة الفراعنة

موعد مباراة مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم موعد مباراة مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم

موعد مباراة مصر ضد السنغال فى تصفيات كأس العالم موعد مباراة مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم

محمد صلاح ومانى أصدقاء اليوم قبل موعد مباراة مصر ضد السنغال محمد صلاح ومانى أصدقاء اليوم قبل موعد مباراة مصر ضد السنغال

https://www.youtube.com/watch?v=mSIMFQqtVf8

 

https://www.youtube.com/watch?v=0Y-IRcUJi6o