موقف إنساني.. دكتورة جامعية تكوي أرواب تخرج الطالبات ذوي الإعاقة بسوهاج

مشهد إنساني بهيج حدث داخل حرم جامعة سوهاج، عندما أحضرت أستاذة جامعية مكواة من منزلها، لكي وتنظيف أرواب التخرج الخاصة بالطالبات ذوي الهمم استعدادا للحفل الذي يقام خلال ساعات.

موقف إنساني

لاقى هذا المشهد تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجه أعضاء هيئة التدريس والطلاب الشكر للدكتورة سلمي عبد المنعم نائب مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة على ما قامت به .

وساهم هذا المشهد في إدخال الفرح والسرور على نفوس الطالبات، حيث قامت الدكتورة بكي أرواب التخرج التي سوف يرتديها الطلاب الخريجين من ذوي الإعاقة البصرية.

حفلة تخرج مجانية

وتعمل الدكتورة سلمى عبد المنعم، كأستاذ اللغة والأدب العبري الحديث بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب بجامعة سوهاج، ونائب مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج.

وقالت الدكتورة سلمى، في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد، أنها أحضرت مكواة من المنزل لكي أرواب التخرج الخاصة بطالبات مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج، استعدادا لاحتفال المركز بتخرج 35 طالب وطالبة بمختلف الكليات.

وأضافت الدكتورة سلمى عبد المنعم: أن التصوير تم بالصدفة من زوجها الذي يرأس مركز نور البصيرة وزميلها في الجامعة، موضحة أن الطلاب ذوي الهمم اعتبرهم ولادي سواء إعاقات ذهنية أو بصرية أو دمج، مشيرة إلى أن حفلة التخرج تكون مجانية على نفقة المركز.

وأوضحت أستاذ اللغة والأدب العبري الحديث بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب بجامعة سوهاج، أن كل الخدمات تكون مجانية سواء دراسية أو ترفيهية والكتب يتم طبعها بطريقة برايل، مضيفة أن صندوق التكافل برعاية الشباب بالجامعة يسدد اشتراكات السكن والطعام الخاص بالطلاب ذوي الإعاقة.

حالة حب بين الطلاب

وتوالت التعليقات التي تشيد بما فعلته الدكتورة سلمى، فقد قالت الدكتورة فاطمة رئيس قسم إعلام سوهاج: «خلينا نأكد ان حضرتك والدكتورة عاملين حالة حب وصدق فى هذا الملف حقيقي دون تزييف بارك الله فيكم ونفع بكم».

وكتب الدكتورة إيمان حامد، بقسم المكتبات والمعلومات بجامعة سوهاج: «والله ان كان زوجها يضع اطباق المياه والغلال للعصافير الحره بالبلكونه فلابد ان تقوم الزوجه بهذا الصنيع ما شاء الله تبارك الرحمن عليكم نعم الاساتذه ونعم الآباء والأمهات انتم تقبل الله منكم صالح الاعمال يا قدوة لنا جميعا».

بينما أشادت عبير بسلوك الدكتورة سلمى قائلة: «د. سلمي بتتعامل على أنها ام لكل الطلبة ذوي الإعاقة بتعمل كل حاجه بحب وقلب كبير. ربنا يبارك فيها ويحفظها تستحق كل التقدير والاحترام».