ميندي الأفضل في العالم.. أجبر ليفربول على ركلات الترجيح فدخل كيبا ليُهدر مجهوده

قدم السنغالي إدواردو ميندي، حارس مرمى فريق تشيلسي، مباراة أسطورية، تصدى فيها لكل هجمات فريق ليفربول، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ميندي، كان صامدًا لأكثر من 120 دقيقة في المباراة، حيث تصدى لخطورة الريدز بقيادة ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني ودياز، وأبعد أكثر من هجمة محققة على مرمى فريقه، ليجبر الريدز على التعادل السلبي، واللجوء إلى ركلات الترجيح.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، دخل كيبا بدلًا من ميندي الذي حصد مؤخرًا جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، ليتصدى إلى ركلات الترجيح التي كانت ماراثونية بين الفريقين.

كيبا دخل بدلًا من ميندي، من أجل ركلات الترجيح، لكنه لم ينجح في التصدي لأي من الـ11 ركلة التي تم تسديدها على مرماه، حيث سكنت الـ11 ركلة شباكه بنجاح، ليدخل من أجل تسديد الركلة الأخيرة بالمباراة، والتي أطاح بها تمامًا خارج الملعب.

إدواردو ميندي يتألق في مباراة ليفربول وتشيلسي

إدواردو ميندي يتألق في مباراة ليفربول وتشيلسي

إدواردو ميندي يتألق في مباراة ليفربول وتشيلسي

إدواردو ميندي

وتوج فريق ليفربول بطلًا لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي، بعد الفوز بركلات الترجيح 11-10 على أرضية ملعب ويمبلي، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

واستمر التعادل السلبي بين ليفربول وتشيلسي في الشوطين الإضافيين، وسط سيطرة متبادلة من جانب الفريقين، حيث هدد كل منهما مرمى الآخر، لكن بسالة السنغالي إدواردو ميندي حارس تشيلسي، وأيضًا كيليهر حارس ليفربول، منعت الفريقين من التسجيل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويلجآن إلى ركلات الترجيح التي حسمها الريدز لصالحه.

وشهدت ركلات الترجيح منافسة شرسة بين الفريقين، حيث سدد جميع اللاعبين بما فيهم حارسي المرمى، حيث نجح ليفربول في تسديد ركلاته الـ11، وأهدر تشيلسي ركلته الأخيرة التي سددها الحارس كيبا، ليتوج ليفربول بطلًا للمرة التاسعة في تاريخه.

وجاء تشكيل ليفربول ضد تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: كيليهر

خط الدفاع: أرنولد، فان دايك، ماتيب، روبرتسون

خط الوسط: فابينيو، ألكانتارا، هندرسون

في الهجوم: محمد صلاح، ماني، دياز

وعلى مقاعد البدلاء، تواجد كلًا من: أليسون، كوناتي، ميلنر، كيتا، تشامبرلين، مينامينو، جوتا، تسيميكاس، أوريجي.

وجاء تشكيل تشيلسي ضد ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: ميندي

خط الوسط: تشالوباه، تياجو سيلفا، روديجير، أزبيليكويتا

خط الوسط: كانتي، كوفاسيتش، ألونسو، ماونت

في الهجوم: هافرتز، بوليسيك

وعلى مقاعد البدلاء: كيبا، جيمس، سار، جورجينيو، لوفتاس تشيك، ساؤول أودوي، لوكاكو، فيرنر

موعد مباراة ليفربول ضد تشيلسي

تشيلسي ضد ليفربول، تقام الساعة 6:30 مساء على قناةbeIN Sports 1 HD Premium

تاريخ مواجهات ليفربول ضد تشيلسي بكأس الرابطة

التقى فريق ليفربول مع تشيلسي في كأس الرابطة الإنجليزية من قبل، 8 مرات، ونجح لاعبو الريدز في تحقيق الفوز على فريق تشيلسي، في 3 مباريات، بينما فاز فريق تشيلسي على ليفربول في 4 مواجهات، وحالف الفريقين، التعادل في مباراة واحدة فقط.

ونجح لاعبو ليفربول الإنجليزي في تسجيل 10 أهداف في شباك تشيلسي، بينما بنفس عدد الأهداف، سجل فريق تشيلسي في شباك الريدز خلال المباريات التي جمعت بينهما.

وحصد  ليفربول لقبه التاسع في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ليحتل صدارة أكثر الأندية الإنجليزية حصدًا للقب تاركًا مانشستر سيتي في الوصافة بـ 8 بطولات.

وتأهل فريق ليفربول إلى نهائي البطولة بعد فوزه على آرسنال بهدفين دون رد، في مباراة الإياب بعدما انتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.

وعلى الجانب الآخر، فريق تشيلسي تأهل إلى نهائي البطولة، بعد تخطيه توتنهام في نصف النهائي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في مجموع المباراتين.

ليفربول ضد تشيلسي
ليفربول ضد تشيلسي
ليفربول ضد تشيلسي
ليفربول ضد تشيلسي

ليفربول ضد تشيلسي

 

زر الذهاب إلى الأعلى