مُحامي «متحرش المعادي»: موكلي مصاب بـ «البيدوفيليا»

أكد مُحامي الدفاع عن المُتهم محمد جودت، المُتهم بـ'التحرش بفتاة المعادي'، على أن مريض بمرض عقلي غير دائم أو مُستمر يسمى بـ'البيدوفيليا'، وهو ما تسبب في الواقعة التي التقطتها الكاميرات.

وشبه مُحامي الدفاع المرض، بالمرض الذي يصيب البعض 'سرقة الأشياء التافهة'، وشدد الدفاع على ما يراه بأن هناك فارق بين المُجرم والمريض.

وتابع الدفاع مؤكداً أن المُجرم شخص ينتهج سلوك إجرامي ليس لديه وازع من الضمير دون النظر لمن يعتدي عليه، واشار الدفاع إلى أن والدة المُتهم تُعاني من السرطان وانه من يقوم باصطحابها للعلاج الكيماوي.

وأضاف الدفاع قائلاً :'المريض يكون شخص مُحترم، يُحاول كبح جماح المرض مع الآخرين إذا استطاع'، وعلق على ذلك قائلاً بأن المُتهم لم يعتدي على ابنته ذات الأعوام الإحدى عشر، مُشدداً على أنه لم يقوم بفعلته سوى مرة وحيدة.

ولفت الدفاع إلى أنه في تلك الحالة فإن هناك مانع من موانع المسئولية الجناية، وهي تُنقص الإدراك لدى المُتهم مما يُنقص العقوبة، وتابع :'نحن على يقين بأن المحكمة من أعدل وأرحم ما يكون'.

وتابع الدفاع متسائلاً عن من يتحمل مسئولية تعريض الطفلة للخطر، مشددةً على أن القانون يُعاقب من يستغل الأطفال تجارياُ، ودفع الدفاع ببطلان الاعتراف وانتفاء القصد الجنائي العام والخاص في جريمة هتك العرض.

فيما طالب المدعي بالحق المدني الحاضر مع أسرة 'طفلة المعادي'، المجني عليها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم محمد جودت،وأثبت محامي أسرة الطفلة أن المجني عليها تعاني من ضرر نفسي بعد الحادث، وقال: 'بتتعالج نفسيا وبقت تخاف تحضر الجلسات او تشوف المتهم ' وأوضح أن ذلك سبب تغيب الطفلة وأسرتها اليوم .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سامي زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محي الدين وكامل سمير كمل، وأمانة سر شريف محمد علي ومحمد فاروق.

القضية تعود أحداثها إلى انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه المتهم محمد جودت وهو يستدرج فتاة داخل إحدى البنايات في منطقة الحرية بالمعادي، وقد قام بالتحرش بها، قبل أن تخرج إليه إحدى العاملات في معمل تحاليل بالعقار، والذي رصد الواقعة من خلال كاميرا المراقبة الخاصة به، ليتم ضبط المتهم خلال ساعات من انتشار الفيديو وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي باشرت التحقيقات وأحالته إلى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس.

حبس صديق متحرش المعادي سنة مع الشغل بتهمة التستر

30 مارس أولى جلسات محاكمة متحرش المعادي