نائبة تطالب باختصار مناهج الصف الرابع الابتدائي

استعرضت النائبة أمل زكريا قطب، عضو مجلس النواب، طلب المناقشة العامة الموجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن سياسة الحكومة في رفع مستوى المعلمين ماديًا واجتماعيًا.

تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي

وقالت خلال الجلسة العامة: 'المدرس الأساسي يسد العجز نعطي له 2 جنيه ونص، والمتطوع من الخارج نعطي له 20 جنيها، لو استفادت الوزارة بالمدرس الأساسي في المدرسة سيحد من الدروس الخصوصية'.

وتساءلت عن أسباب خصم ربع قيمة مكافأت الامتحانات المخصصة للمعلم، كما طالبت بتوضيح دور أكاديمية المعلمين في تدريب المعلمين، وطالبت بتفعيل دور نقابة المعلمين لتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية، وطالبت بتحريك رواتب المعلمين عن قيمتها الثابتة منذ 2014.

وبشأن المناهج الجديدة، قالت قطب 'الست الغلبانة اللي بتذاكر لعيالها بتحاول تقرأ معاه الكتاب، لكن مش كل الأمهات متعلمات انهاردة نزلت وربطت الكلام ده بالنت وقلت كل طالب يدخل على النت ويشوف الدروس، في البلاد النت ضعيف وناس ماعندهلش نت ولا تليفونات لابد المنظومة تتغير'.

وأضافت 'نطرح حلول الكتاب الخاص بالصف الرابع يتم تدريسه على مدار السنة لو على كل جزء في 10 أمثلة أختصرهم لـ 3 أو 4 ندمج الحاجات للخروج بناتج جيد'.

هجوم نيابي على وزير التعليم بسبب عجز المعلمين وصعوبة المناهج

نواب يتهمون طارق شوقي بمخالفة الدستور فيما يتعلق بمجانية التعليم

طارق شوقي: مصر أصبحت مركزًا إقليميًا يخدم الدول الصديقة في تطوير المناهج