نائبة رئيس «النور والأمل» تكشف أسرار نجاح أوركسترا الفتيات الكفيفات.. فيديو

كشفت أمل فكري نائبة رئيس جمعية "النور والأمل" - أول مؤسسة لرعاية الكفيفات في الشرق الأوسط- عن أبرز نشاطات الجمعية، وأسرار نجاح أوركسترا «النور والأمل» فنيًا، أحد أبرز أنشطتها.

وقالت أمل فكري في حديث إلى الإعلامية داليا أيمن خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، «إن المؤسسة تم تأسيسها عام 1954، كأول مركز لرعاية الكفيفات في الشرق الأوسط، وفي عام 1961 تم تأسيس أول معهد موسيقى جمعية النور والأمل على أسس أكاديمية».

وأضافت أمل، أن الفتيات في معهد الموسيقى كانوا يتعلمون النوتة الموسيقية بالبرايل، مشيرة إلى أن الفتيات تستعد إلى إحياء حفلة يوم 5 يناير المقبل على مسرح الجمهورية

وأوضحت أمل فكري أن الدولة أيضًا منحت أرضا للجمعية قبل ثلاثون عامًا، لعمل حضانة نموذجية في مدينة نصر، هذا بالإضافة إلى أن الجمعية لديها مركزًا ثقافيًا لتعليم الفتيات الكفيفات كيفية استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة، كما تشمل أنشطة الجمعية دار ضيافة للفتيات فوق 21 سنة.

وعن الدعم والمساعدات التي تتلقاها الجمعية، قالت أمل: «الجمعية ظلَّت تعمل بالجهود الذاتية لمدة 40 عامًا، هذا إلى جانب تبرعات الأصدقاء والشركات والبنوك، ولكن بعد الثورة تغيَّرت الظروف بسبب توجه المتبرعون إلى المشروعات القومية».

https://www.youtube.com/watch?v=UlrN4ODV8Bc