نائب بالشيوخ يشيد باهتمام الدولة بملف الصناعات البحرية

أكد الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، رئيس حزب المؤتمر، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بملف تطوير الموانئ والصناعات البحرية.

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن مصر تمتلك الموارد البشرية والطبيعية ما يؤهلنا لتوطين هذه الصناعات الاستراتيجية.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أهمية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع بيتر لورسن، مالك ورئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية العالمية للصناعات البحرية وبتكليف الرئيس السيسى خلال الاجتماع بمواصلة دراسات والعمل على تطوير كافة مجالات النقل البحري والموانئ على مستوى الدولة، وذلك ارتباطاً بأهمية الموقع الجغرافي لمصر وقربها من خطوط المواصلات البحرية العالمية، وعلى نحو يعظم من تلك المميزات التفضيلية للدولة.

تطوير الصناعات البحرية

وأشاد بمتابعة الرئيس السيسي للموقف التنفيذي الخاص بالتعاون مع شركة لورسن بشأن تطوير الصناعات البحرية في مصر، وكذلك ما يتعلق ببرامج التدريب والتأهيل للكوادر البشرية الفنية لرفع القدرات في هذا المجال، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا الحديثة.

كما أثنى عضو مجلس الشيوخ، على الاجتماع الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء بحري أ.ح محمد فكري مساعد قائد القوات البحرية للشئون الهندسية، والعقيد بحري محمد المخزنجي بقيادة القوات البحرية، والدكتور حسن أبو سعدة المستشار الهندسي لقيادة القوات البحرية.

وأكد النائب أهمية القضايا التى دارت فى هذا الاجتماع خاصة العرض لأحدث التقنيات الهندسية والإنشائية لبناء الموانئ البحرية وتطويرها على مستوى الجمهورية.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

عبد الوهاب عبد الرازق يعلن انتهاء دور الانعقاد الأول لمجلس الشيوخ.. ويشيد بالتعاون بين مؤسسات الدولة

فض دور الانعقاد الأول لمجلس الشيوخ.. وإشادة بجهود «السيسي»

عضو مجلس الشيوخ: مصر لم تترك سبيلا في القانون الدولي إلا وطرقته لحل أزمة سد النهضة.. فيديو