ناجلسمان خلفًا لفليك في تدريب منتخب ألمانيا

أكدت شبكة «بي إن سبورتس» الإخبارية، أن يوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق سيخلف مواطنه هانزي فليك على رأس الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا، نقلًا عن صحيفة «بيلد» عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، وذلك قبل أقل من تسعة أشهر من استضافة ألمانيا لبطولة أمم أوروبا 2024.

ورفض الاتحاد الألماني التعليق في اتصال مع وكالة فرانس برس، على مقالة «بيلد» التي أشارت إلى أن تفاصيل العقد لم تتبلور بشكل نهائي بعد لكن راتب ناجلسمان سيقارب 400 ألف يورو شهريًا حتى نهاية بطولة أمم أوروبا 2024.

ويستعد ناجلسمان، البالغ 36 عامًا، لتدريب منتخب وطني يعاني من أزمة، بعدما أقال مدربًا لأول مرة في تاريخه، بالاستغناء عن فليك في 10 سبتمبر عقب الهزيمة القاسية أمام اليابان 1-4 بعد سلسلة من النتائج الكارثية «خسر أربع من خمس مباريات» أدت إلى تسلم المهاجم الدولي السابق والمدير الرياضي الحالي للاتحاد المحلي للعبة رودي فولر للمهام الفنية مؤقتا ليقوده للفوز على فرنسا 2-1 وديًا.

وتستضيف ألمانيا نهائيات بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل، بمباراة افتتاحية في 14 يونيو على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، ونهائي في برلين في 14 يوليو.

ويصل ناجلسمان في مهمة لإنقاذ البلد المضيف، ليكون بديلًا مجددًا لفليك بعدما سبق أن خلفه في تدريب النادي البافاري في صيف العام 2021 قبل أن يُقال في مارس 2023 على الرغم من أن بايرن كان ينافس على ثلاث جبهات (الدوري والكأس المحليان ودوري الأبطال).

وحقق ناجلسمان مع بايرن لقب الدوري الألماني 2021-2022، لكنه أقصي من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني في ربع النهائي.