نتيجة الثانوية العامة 2022.. الرابط بالاسم ورقم الجلوس وما تريد معرفته عن الموعد ونسب النجاح

يترقب خلال ساعات أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 والحصول على النتيجة عبر الرابط الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وخطوات الاستعلام بالاسم ورقم الجلوس.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في بيان، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الجاري.

وزير التعليم يكشف تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الاوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة ولا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي وسوف نعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقا. عدا ذلك فإنه باطل!.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

وينشر موقع «قناة صدى البلد» رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، من خلال الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣ لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة للغات.

وقالت الوزارة، في بيان، أنه يبدأ العام الدراسي يوم السبت ٢٤/٩/٢٠٢٢، وينتهي يوم الخميس ٨/٦/٢٠٢٣ ويستمر لمدة ٣٥ أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية ٩٨ يوم للفصل الدراسي الأول و ٩٦ يوم للفصل الدراسي الثاني.

امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني

وأوضحت أنه تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتابعت أنه تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022

وقال رفعت فياض الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن التعليمي، إنه سيتم إعلان أسماء الأوائل بمرحلة الثانوية العامة الثلاثاء المقبل، مضيفا أن نسبة النجاح هذا العام ستكون قريبة من العام الماضي بنسبة 74%.

وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية، برنامج “صالة التحرير”، مع الإعلامية عزة مصطفي المذاع على قناة “صدى البلد”، أن نسبة النجاح قريبة من العام الماضي يرجع إلى طبيعة الامتحانات التي تمت هذا العام، والقائمة على نظام التقييم والاختيار المتعدد، وبالتالي اختفت المجاميع الفلكية بالنتيجة.

وأشار فياض، إلى أن عمليات التصحيح الإلكتروني بمرحلة الثانوية العامة ليس به عيوب، موضحا أن الحد الأدنى للكليات خاصة القمة اختلف عن العامين الماضيين خاصة كليات الطب، بعد أن وصل العام الماضي لـ 91.7% وقبلها كان 98.58%.

وأشار إلى أن التنسيق انطلاق بماراثون اختبارات القدرات، للكليات التي تحتاج القبول بها تشترط هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023، مشيرا إلى أن الاختبارات لن تعاد مرة أخرى، وتنتهي 6 أغسطس المقبل.

وأوضح المتخصص في الشأن التعليمي، إلى أن التنسيق العام الجامعي للقبول بالكليات والمعاهد سيبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، لافتا إلى أن التصحيح الإلكتروني بمرحلة الثانوية العامة لا يمنع التقدم بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة وسيتم فتح باب التظلمات للطلاب لمدة شهرا كاملا، مبينا أن الروسم الخاصة بالتظلم يقدر بـ 100 جنيه.

تنسيق الجامعات 2022

ويواصل طلاب الثانوية العامة 2022، أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات للقبول بالجامعات تنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023، والتي بدأت يوم الاثنين الماضي وتستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

فور الانتهاء من إعلان النتيجة، تتسلم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة المرحلة كاملة تمهيدا لتحليل شرائح مجاميع الطلاب، والبدء في إعلان الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب الشعب الثلاثة (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، ضمن 3 مراحل لتنسيق رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022.. بالاسم ورقم الجلوس

الرزق في السماء.. حسام موافي لخريجي الثانوية العامة: أوعوا تربطوا مستقبلكم بمستواكم المادي.. فيديو

 

زر الذهاب إلى الأعلى