نتيجة الثانوية العامة 2022.. الموعد الرسمي ورابط الاستعلام برقم الجلوس

ساعات تفصل أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، في ظل تأكيدات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

من المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، النتيجة الكاملة للطلاب، مطلع الأسبوع المقبل، وبالتحديد أحد يومي السبت أو الأحد ويعتمد الوزير، أسماء الأوائل قبل إتاحة النتيجة في المدراس.

نتيجة الثانوية العامة

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لن يتم إعلان نتيجة مرحلة الثانوية العامة 2022 هذا الأسبوع، قائلا: “قولا واحد ليست هذا الأسبوع”

وأشار الوزير، إلى امتحانات مرحلة الثانوية العامة أدها 708 آلاف طالب بـ 10 ملايين بابل شيت يتم تدقيقهم.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”: “نساعد الطلاب من خلال درجات الرأفة ونحتاج إلى وقت، مشيرا إلى أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة”.

وأوضح وزير التعليم: “نسعى لحماية طلاب الثانوية العامة الذ لم يحقق درجات كافية للنجاح من خلال درجات الرأفة لكي لا يعيد المادة”.

وقال الوزير: “نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل حتى الآن وليس لدينا مؤشرات وإعلان النتيجة سيتم إعلان في الوقت المحدد لإعلان النتيجة من 1 لـ 7 أغسطس الجاري وليس لدينا نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن”.

وتابع شوقي: “ما يتم نشره عن نتيجة الثانوية العامة لا مرجعية له ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور وهدفه فقط البحث عن الترند”.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

وينشر موقع «قناة صدى البلد» رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، من خلال الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا.

وزير التعليم يكشف تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة على ما ينشر بشأن نتيجة الثانوية العامة، وإعلان الأوائل، قائلا: “كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة”.

وأضاف الوزير، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “كل ما ينشر لا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي، وسنعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقًا”.

ومن المقرر أن تسلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة مرحلة الثانوية العامة، إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعد الانتهاء منها، تمهيدا لتحليل شرائح المجاميع وعمل المجموع التكراري والبدء في تنسيق القبول بالكليات والمعاهد بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

وتبدأ المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، بعد الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، والبدء في تسجيل الرغبات بالموقع الإلكتروني للتنسيق.

أبرز 22 تصريح لوزير التعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2022.. درجات الرأفة جاهزة والشائعات تتكرر

زر الذهاب إلى الأعلى