ندى بسيوني تنعي سناء شافع: «ألف رحمة على الدكتور»

نعت الفنانة ندى بسيوني، الفنان سناء شافع الذي توفي اليوم عن عمر يناهز 77 عاما.

وقالت بسيوني في نعي طليقها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «ألف رحمه على الدكتور سناء شافع اللهم اغفر له واجعل مثواه الجنة».

وتوفي منذ قليل الفنان سناء شافع عن عمر يناهز 77 عاما بعد صراع مع آلام الرئة.

وولد سناء شافع في 25 يناير عام 1943، وتخرج من معهد السينما العالي ليعمل مدرسا به، ثم عمل في التلفزيون والسينما إضافة إلى عمليه كمخرج مسرحي، حيث تعد مسرحية دون كيشوت التي أنتجت عام 1975 من أشهر أعماله.

حياته الشخصية

تزوج الفنان الراحل 9 مرات من بينهن الفنانة ناهد جابر، ويقول عن زوجته الأولى «كان عمري 20 عاما وتزوجت شقيقة صديقي إلا أن الزيجة استمرت عامين فقط».

وكشف شافع في تصريحات صحفية سبب انفصاله عن الفنانة ناهد جابر التي كانت الزوجة الثالثة له خلفا لامرأة ألمانية قائلا: « اللي حصل إني للأسف خونتها أكتر من مرة، ولما عرفت قررت الانفصال»، مشيرا إلى أنه جميع بين 3 زوجات دون علمهم ومن بينهن الفنانة ناهد جابر.

وتزوج الراحل من الفنانة ندى بسيوني لفترة وأنجب منها ابنته مايا وذلك بعد زواجه من سيدة كويتية، ثم تزوج من سيدة تدعى ماجدة منذ أكثر من 14 عاما.

أحترم المرأة  

أكد الفنان الراحل في تصريحات صحفية أنه يحترم المرأة، مشيرا إلى أن والده علمه الاحترام الشديد للمرأة منذ طفولته، وكان يعاقبه إذا أساء لوالدته.

من أهم أعماله

شارك شافع في عدد من الأعمال السينمائية والدرامية من أبرزها رمضان كريم، والأستاذ بلبل وحرمه، ولا تطفئ الشمس، والحصان الأسود، والأب الروحي، وقصر العشاق، والجماعة، وليالي الحلمية، والخروج، ورأس الغول، والقيصر، وشهادة ميلاد، وألف ليلة وليلة، وبعد البداية، وولاد السيدة، وخليل الله.

وفي السينما قدم سمارة الأمير، والسجينة، ومسجل خطر، والخط الساخن، والموظفون في الأرض، وعندما يأتي المساء، وفوزية البرجوازية، وحتى لا يطير الدخان، وعندما تشرق الأحزان.

آخر ظهور

قدم الفنان الراحل آخر أدواره الدرامية خلال رمضان الماضي، بالمشاركة في مسلسل «ليالينا 80».

أهملت  في نفسي

أعلن سناء شافع من أكثر من 3 أسابيع إصابته بماء على الرئة.

وقال «أصبت منذ عامين بالتهاب رئوى حاد، ولم أهتم بتناول الأدوية باستمرار، كنت أتعامل على أساس إنه دور إنفلونزا»، مردفا « إهمالي كلفني كتير لدرجة إني مكنتش أقدر أتنقل من كرسي لكرسي».

نعي وزارة الثقافة 

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنان والمخرج القدير سناء شافع الذى غيبه الموت اليوم الاربعاء 12 اغسطس عن عمر ناهز 77 عام بعد صراع مع المرض.

وقالت إن الراحل شكل علامة درامية فى ساحة الاداء التمثيلى المصرى ونجح فى صنع نجومية من نوع خاص حيث برز فى اداء الشخصيات المركبة واخرج مجموعة من الاعمال الخالدة كما ساهم فى اعداد اجيال من المسرحيين المتخصصين ودعت الله ان يتغمد الفقيد برحمته وتوجهت بالعزاء لاسرته وتلاميذه ومحبيه .