نزول أم زيادة تاريخية.. ماذا سيحدث في أسعار الذهب قبل ساعات من اجتماع الفيدرالي؟

حالة من التذبذب لاحقت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الجاري في الصاغة المصرية، مع ارتفاع سعر الأوقية في السوق العالمية، لمستوى يفوق الـ 1915 دولارا، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في 5 أشهر الأسبوع الماضي.

ماذا سيحدث في أسعار الذهب

وفقدت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الخميس، 5 جنيهات للجرام عيار 21، لينخفض سعر الجرام إلى مستوى 2285 جنيها بدلا من 2290 جنيها بدون مصنعية الشراء، مع تحرك طفيف للمعدن في السوق العالمية من مستوياته المتراجعه.

ويسعى الكثير من المواطنين الراغبين في الاستثمار بالمعدن النفيس، لمعرفة مصير أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، بعد تصريحات الشعبة العام للذهب، لتقلبات ليست سهلة في الفترة المقبلة عقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الخميس.

وكشف أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن البنوك في دول العالم اتجهت لـ التحوط من خلال شراء السبائك الذهبية، باعتبار أن المعدن الأصفر هو الملاذ الآمن دائما.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

مصير سعر الذهب في مصر

وتوقع الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، لـ موقع ' قناة صدى البلد'، تحرك طفيف في سعر الذهب في سوق الصاغة المصرية، موضحا أن التحرك سيكون طفيفا نحو الارتفاع حيث رجح أن يرتفع الجرام بقيمة لا تزيد عن 50 جنيها للجرام الواحد.

ونصح رزق المواطنين الراغبين في الاستثمار في المعدن، بسرعة الشراء، مضيفا أن الاستثمار الأمثل يكون في السبائك الذهبية لا المشغولات.

وأردف رزق أن أسعار الذهب في مصر بدأت في التراجع الطفيف اليوم، مع تراجع طلبات الشراء في سوق الصاغة المصرية، وزيادة المعروض في الأسواق.

وتابع الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، أن مصنعية شراء المشغولات الذهبية تتراوح بين 80 جنيها وحتى 170 جنيها للجرام، بينما تبلغ مصنعية السبائك 50 جنيها للجرام.