نصائح عاجلة للوقاية من أمراض التقلبات الجوية.. و3 توجيهات مهمة للأطفال

وجه الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح في ظل التقلبات الجوية والطقس السيء والعاصفة الترابية للوقاية من الأمراض.

نصائح لمواجهة التقلبات الجوية

نصح المتحدث باسم وزارة الصحة، في ظل التقلبات الجوية بارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، مع عدم التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة.

وأوصى حسام عبدالغفار، بالحصول على الجرعات التنشيطية من لقاح كورونا، وتلقي لقاح الإنفلونزا حيث أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالإنفلونزا ويحمي من التهابات الجهاز التنفسي البسيطة مثل نزلات البرد.

وشدد على ضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية لأنها تحمي من الإصابة بنزلات البرد وعدوى فيروس كورونا، مع ضرورة غسل اليدين وتعقيمهم بشكل متكرر، فضلا عن تناول وجبات طعام صحية وشرب الماء والسوائل حتى قبل الخروج في الطقس.

نصائح للأطفال في ظل التقلبات الجوية

فيما يتعلق بالأطفال في ظل التقلبات الجوية، لفت إلى أن على أولياء الأمور، الاهتمام بتغذيتهم الجيدة وتدفئتهم من خلال ارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الدفء.

كما نصح متحدث وزارة الصحة، بتغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم، مردفا أنه في حالة اصطحاب الأطفال خارج المنزل يجب أن يرتدي الرضع والأطفال الصغار ملابس مناسبة مع الحرص على تدفئتهم.

تحذير من تقلبات جوية وعاصفة ترابية

كانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من تقلبات جوية اعتبارا من اليوم الإثنين، ونصحت المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات، قبيل نزولهم للشوارع، وذلك بسبب عاصفة ترابية من المقرر أن تضرب البلاد.

وبشأن مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر وكبار السن، شددت هيئة الأرصاد الجوية على أنه الطقس سيشهد انتشارا للأتربة العالقة في أثناء النهار، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة.

عاصفة ترابية تضرب عدة مناطق

من المتوقع أن يشهد طقس اليوم الإثنين ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة، وعاصفة ترابية على مناطق من شمال الصعيد وأقصى غرب البلاد.

ويسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد دافىء على السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد.

الصحة: تطعيم 5 ملايين و208 آلاف مواطن ضد فيروس كورونا بـ10 محافظات

الصحة تطلق المؤتمر الأول لقسم المخ والأعصاب بمعهد ناصر للبحوث والعلاج

وزير الصحة يتابع مؤشرات انتظام العمل بالمنظومة الإلكترونية للمشروعات والمبادرات الصحية

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الأتربة والرمال وتحسن الطقس

عاصفة ترابية.. الأرصاد تحذر مرضى حساسية الصدر من طقس الساعات المقبلة