نصف مليار ريال حال استكمال الدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، إن أندية الدوري السعودي للمحترفين، قدمت للرابطة التكلفة المالية التي تترتب عليها حال استئناف أو إلغاء بطولة الدوري الموسم الجاري، والذي يتوقف من منتصف شهر مارس الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما أكدته صحيفة 'الرياضية' السعودية، عبر موقعها الرسمي، إن التكلفة المالية التي قدمتها الأندية، تقدر بنصف مليار ريال سعودي، كمصاريف تشمل رواتب اللاعبين المحترفين والمدربين بالإضافة للمعسكرات والرعاة، خلال فترة الأربعة أشهر المقبلة بداية من شهر يوليو المقبل، حال استئناف النشاط.

وقال فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي، أن المبالغ المتوقع صرفها من النادي لرواتب اللاعبين خلال أربعة أشهر تتراوح ما بين 12 وحتى 16 مليون ريال سعودي حال استئناف الدوري.

وأشار المدلج، إلى أنهم ينتظرون القرار النهائي من الجهات المختصة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا ووزارة الرياضة والرابطة، لحسم قرار تمديد عقود إضافية للاعبين المحترفين، والتي من المقرر أن تنتهي أغلبها في نهاية مايو الجاري.

كانت رابطة الأندية السعودية للمحترفين، حددت يوم 20 أغسطس المقبل، موعدًا مبدئيًا لعودة الدوري السعودي،حيث من المقرر أن يتم تحديد الموعد الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

١١ ناديًا يطالبون بإلغاء الدوري السعودي للمحترفين بسبب فيروس كورونا

المعارضة تكتسح .. الأهلى يقود جبهة المطالبة بـ إلغاء الدوري السعودي