نصيحة عاجلة بشأن الذهب.. قبل بداية 2024 البيع أم الشراء أفضل؟

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في محلات الصاغة المصرية خلال الأيام الأخيرة، خصوصا بعد تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة في الاجتماع الأخير بـ عام 2023.

ويقول أمير رزق، الخبير في المشغولات الذهبية، إن أسعار الذهب ارتفعت نتيجة اتجاه المستثمرين لشراء المعدن النفيس بعد تثبيت المركزي للفائدة.

وأضاف رزق في تصريحات خاصة لقناة 'صدى البلد'، أن أسعار الذهب سترتفع خلال الفترة المقبلة، وسط توقعات بارتفاع المعدن النفيس عالميًا وهو الأمر الذي سينعكس على الأسواق المصرية.

سعر الذهب عيار 21 الآن سعر الذهب عيار 21 الآن

بيع أم شراء الذهب؟

نصح الخبير في المشغولات الذهبية، المواطنين بشراء الذهب في الوقت الحالي، وادخار أموالهم من خلال شراء السبائك والجنيهات، خصوصا مع توقعات بارتفاع الذهب في 2024.

وفي سياق آخر، كشف الدكتور على الإدريسي، عن موعد استقرار أسعار الذهب، وذلك بعد موجة كبيرة من الارتفاعات شهدها المعدن النفيس بالأسواق المصرية.

وقال الإدريسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إن أغلب التوقعات تتجه إلى أن أسعار الذهب عالميا تبدأ في الاستقرار من عام 2025، موضحًا أن عام 2024، سيشهد ارتفاعا كبيرا على مستوى العالم أجمع في أسعار الذهب.