نظرة رضا.. نصائح مهمة قبل امتحانات الثانوية العامة.. فيديو

قدم الدكتور عمرو سليمان، عضو الجمعية الأمريكية العالمية للطب النفسي، عدة نصائح مهمة للطلاب قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة غدا الاثنين.

وقال عمرو سليمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد إن المذاكرة هدفها فهم المعلومات التي ستضيف لحياة الطالب، وقياس مستوى الفهم، مشيرا إلى أن تحويل الامتحانات إلى هاجس مخيف أمر خاطئ يجب أن تغييره.

وتابع عضو الجمعية الأمريكية العالمية للطب النفسي، أن الفكرة هي الاطمان على الطالب بأنه إنسان سوي، وليس القلق من الامتحان، مؤكدا أهمية زرع الثقة في الأبناء والاطمئنان على صحتهم ومعدل نومهم بعدد ساعات كافية.

وأردف عمرو سليمان: «ابنك أو بنتك محتاجين منك نظرة الرضا لكل خطوة يخطوها ومش محتاجين يشوفوا منك أنهم معملوش اللي عليهم»، مضيفا أن أولياء الأمور مطالبين بتقليل الضغط على الأبناء، مع ضرورة تغيير ثقافة نظرتهم للامتحانات.
واستكمل عضو الجمعية الأمريكية العالمية للطب النفسي، أن النموذج الذي أقره العلم في التعامل مع الأبناء أثناء الامتحانات وهو إزالة القلق ودعمهم ومنحهم الثقة وتشجيعهم.

ونصح عمرو سليمان، الطلاب بالنوم المبكر في الساعة العاشرة مساء، والسير بالليل قبل النوم للترفيه والتخلص من الضغوط، وتناول الطعام الصحي بكميات ليست كبيرة، وعدم المراجعة أكثر من مرة، مع الثقة بالقدرة على إجابة الامتحان.

وأكد عضو الجمعية الأمريكية العالمية للطب النفسي أهمية نظرة الرضا في عيني الأبوين حال عدم توفيق الطالب في أحد الامتحانات، حتى لا يشعر الأبناء بالتقصير وبالتالي يتأثرون سلبيا.

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى