ننشر جدول اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب خلال الأسبوع المقبل

تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب، نشاطا مكثفا الأسبوع المقبل، وعقد العديد من الاجتماعات لمناقشة بعض الملفات الهامة والتشريعات.

وتعقد لجنة الشئون الإفريقية اجتماعا بعد غد الأحد، لمناقشة دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في دعم العلاقات المصرية الإفريقية.

كما تعقد لجنة العلاقات الخارجية اجتماع مناقشة رؤى الأعضاء حول خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني.

وتعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى اجتماعها لاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن إصلاح مأخذ المياه الخاص بمحطة مياه قرية المطيعة التابعة لمركز ومدينة أسيوط – محافظة أسيوط.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب خالد الحداد، بشأن تحديد كردون القرى والمدن والمتخللات حتى يتسنى ضبط عملية البناء.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالمنعم إمام، بشأن رفع كفاءة محطة صرف صحى المشتل بمدينة المحلة الكبرى – محافظة الغربية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب أسامة فتحي عبدالرحمن، بشأن توصيل خدمة الصرف الصحي بقرية القاضي مشتهر مركز طوخ – محافظة القليوبية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب إيهاب عبدالعظيم، بشأن الانتهاء من إنشاء محطات رفع الصرف الصحي بمركز العدوة بمحافظة المنيا.

كما يناقش الاجتماع الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن صرف حافز المعلمين الخاص بمعلمي الصف الثالث الابتدائي وذلك طبقا لمنظومة التعليم الجديدة.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن زيادة عدد الفصول بمدرسة خالد بن الوليد بمدينة أخميم محافظة سوهاج، وذلك بإزالة المباني القديمة المقامة المتهالكة بمساحة 437م، وإنشاء مبنى جديد.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب لطفى شحاتة، بشأن إنشاء مدارس عزبة الشمس، بنى شبل، تيمور، أم رماد الابتدائية والثانوية، والطينة الثانوية، وجناح بمدرسة بهنباي (ب) محافظة الشرقية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب أمبارك محمد أحمد عامر، بشأن إقامة مدرسة صناعية لخدمة منطقة البياضية، وقريتي الجبلاء والإشراف- محافظة قنا.

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اجتماع الاحد للاستماع إلى وزير القوى العاملة محمد سعفان بشأن البيان الذي ألقاه أمام المجلس بجلسته العامة يوم الإثنين الموافق 25 من يناير 2021.

وتعقد بجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية اجتماع الاحد لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار' قانون الموارد المائية والري.

وينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية

وتعقد لجنة التعليم و البحث العلمي اجتماع الاحد لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان جودة التعليم والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

وينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنة

تعقد لجنة الادارة المحلية اجتماع الاحد لعرض مذكرة الأثر التشريعي للقانون رقم 144 لسنة 2017،  بشأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، ولائحته التنفيذية، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017، وتعديلاتها.

وتستكمل لجنة الخطة و الموازنة الاثنين مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

وتناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن 'حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية'.

وينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكاتب لجان الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية

وتستكمل لجنة التعليم و البحث مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وتناقش لجنة الصحة الاثنين تقريري مشروعي قانونيين تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها، إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

و تستعرض لجنة النقل و المواصلات اقرار خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني، في ضوء المناقشات التي دارت بشأنها.

وتعقد لجنة حقوق الانسان لقاء يوم الاثنين مع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية

تناقش لجنة العلاقات الخارجية الثلاثاء بيان وزارة التعاون الدولي الذي القته وزيرة التعاون الدولة رانيا المشاط تحت قبة البرلمان

وتستكمل لجنة الدفاع و الامن القومي مناقشة مشروع خطة عمل اللجنة عن دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني.

وتستمع لجنة القوى العاملة الثلاثاء إلى رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فيما يتعلق بخطة عمل الجهاز بشأن مواجهة وحل مشكلات العمالة المؤقتة، وعمالة التشجير والعمال على حساب الصناديق، والعمالة غير المنتظمة، وآثار تطبيق القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية، من مشكلة تسويات الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، وصرف البدل النقدي للإجازات، وغيرها من المشكلات التي رصدتها اللجنة.

وتستمع لجنة الثقافة و الاعلام و الاثار الى بيان الدكتورة  وزير الثقافة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وتستعرض لجنة النقل و المواصلات بيان المهندس كامل الوزير وزير النقل ووضع استراتيجية اللجنة في متابعة ما جاء بالبيان.

وتعقد لجنة حقوق الانسان لقاء مع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية.

تناقش لجنة الشئون الدستورية و التشريعية الاربعاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتبي لجنتي الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة العامة للوثائق القومية والمحفوظات.

وتناقش اللجنة ايضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015

وتدرس لجنة النقل و المواصلات الاربعاء ما جاء ببيان السيد وزير النقل الذى ألقاه أمام المجلس، وذلك فيما يخص الهيئة القومية لسكك حديد مصر. و الهيئة القومية للإنفاق.

وتناقش لجنة الشياب و الرياضة بيان وزير الشباب والرياضة في بيانه عن موقف الوزارة من برنامج عمل الحكومة، والذي ألقاه امام الجلسة العامة للمجلس المنعقدة يوم الخميس الموافق 21 من يناير 2021.

وتعقد لجنة حقوق الإنسان لقاء مع رئيس المجلس الأعلى للإعلام لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية.

أبو العينين وكيل مجلس النواب يدعو لإنشاء صندوق طوارئ لدعم الأدباء والمفكرين

أبو العينين وكيل مجلس النواب لوزيرة الثقافة: ما هي خطتك لعودة القاهرة عاصمة الفن العربي؟

أبو العينين وكيل مجلس النواب: السيسي يسعى لنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.. فيديو