ننشر جدول امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية ” نظام الثلاث سنوات ” والمدارس الثانوية الفنية ” نظام الخمس سنوات ” والمعاهد الفنية ” نظام السنتان بعد الثانوية ” للقبول بكليات ( التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة ) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن سيتم استقبال رغبات الطلاب من يوم الأحد الموافق 7/8/2022 على أن يتم غلق الموقع الإلكتروني قبل موعد الامتحانات بخمس أيام.

ولفت المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى مراعاة إمكانية مد فترة التقديم مراعاةً لمواعيد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات والمعاهد الفنية لعام 2022.

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، عن جداول الامتحانات للطلاب للقبول بالكليات بالعام الجامعي الجديد كالتالي:

-امتحان الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية التجارية،يعقد بكليات التجارة بجامعات ( القاهرة – الإسكندرية – طنطا – الزقازيق – أسيوط).

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان الدبلومات الفنية ” نظام الثلاث سنوات ” للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية التجارية خريجي أعوام 2020 ، 2021 ، 2022 بنسبة 70 % فأكثر من المجموع الكلى للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءاً من عام حصول الطالب على المؤهل ، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتباراً من عام 2022/2023.

امتحان المعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية ودبلوم المدارس الفنية التجارية ” نظام الخمس سنوات”، يعقد بكليات التجارة بجامعات ( القاهرة – الإسكندرية – طنطا – الزقازيق – أسيوط).

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان المعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية ودبلوم المدارس الفنية التجارية ” نظام الخمس سنوات ” خريجي أعوام 2020 2021 ، 2022 والراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات.

وأكد المجلس، توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءاً من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتباراً من عام 2022/2023.

امتحان الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية ” نظام الثلاث سنوات ” والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية ” نظام الخمس سنوات” والمعاهد الفنية الصناعية، يعقد بكليات الهندسة بجامعات ( القاهرة – الزقازيق – كفر الشيخ – أسيوط).

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الصناعية خريجي أعوام 2020 ، 2021 ، 2022 بنسبة 70 % فأكثر من المجموع الكلى والطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية ” نظام الخمس سنوات ” والمعاهد الفنية الصناعية خريجي أعوام 2020 ،2021 2022 والراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية.

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أنه تم توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءاً من عام حصول الطالب على المؤهل ، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتباراً من عام 2022/2023.

امتحان الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الزراعية، يعقد بكلية الزراعة – جامعة القاهرة.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الزراعية خريجي أعوام 2020 ، 2021 ، 2022 بنسبة 70 % فأكثر من المجموع الكلى للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الزراعة بالجامعات.

امتحان المعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعهد الفني الصناعي ” شعبة معامل بيولوجية “، ودبلوم المدارس الفنية الزراعية ” نظام الخمس سنوات “، يعقد بكلية الزراعة – جامعة عين شمس.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان المعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الزراعية ودبلوم المدارس الفنية الزراعية ” نظام الخمس سنوات ” خريجي أعوام 2020 ، 2021 ، 2022 والذي يعقد بكلية الزراعة – جامعة عين شمس للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الزراعة بالجامعات المصرية.

وأشار إلى توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءاً من عام حصول الطالب على المؤهل ، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتباراً من عام 2022/2023.
2- قبول الطلاب الناجحين في جميع الاختبارات “بشرط حصولهم على 75% على الأقل من المجموع الكلي للاختبارات” في نفس عام أداء الامتحانات من الحاصلين على(المدارس الفنية الزراعية نظام الخمس سنوات أو المعهد الفني الصناعي بشبرا “شعبة معامل بيولوجية”) بالفرقة الثانية بكليات الزراعة بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2022/2023.

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أن فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءاً من عام حصول الطالب على المؤهل ، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتباراً من عام 2022/2023.

قرار جديد من المجلس الأعلى للجامعات بشأن S.A.T

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة بنها بالعبور

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى