نواب يطالبون بمراعاة الفقراء في قراءة عدادات الكهرباء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، مطالبة أعضاء المجلس بمراعاة أوضاع الفقراء في فواتير الكهرباء، حيث طالب النائب بلال النحال، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، بمراعاة الفقراء من أبناء مصر في فواتير الكهرباء، قائلاً: 'المواطن يتكهرب من ارتفاع فواتير الكهرباء .. يرجى سيادة الوزير مراعاة الغلبان'.

وقال النحال، إنه لا يمكن إنكار التحسن الملحوظ والفاعل في استقرار الكهرباء وعدم انقطاعها لاسيما في محافظة البحيرة، داعياً إلي أهمية مراجعة وتطوير أعمدة الكهرباء التي تتسبب في كهربة بعض المواطنين ومن ثم وفاتهم، مع ضرورة وضع عازل لمنع 'الكهربة'تدرج ضمن تكلفة إنشاء هذه الأعمدة.

نظام مميكن

من جانبه دعا النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إلي أهمية وجود نظام مميكن ذكي يراعي الفوارق الطبقية في تحصيل فواتير الكهرباء وليس قائم علي الشرائح كما هو معمول حاليا، بقوله : مينفعش اللي مولع لمبة فوق التربة يتحاسب زي اللي قاعد في قصر.

وأضاف داوود، ' لا ينكر أحد المجهودات المبذولة التي أدت إلي عدم انقطاع التيار الكهربائي، لكن لا يمكن أن يكون لدينا وفر، معاملة جميع المواطنين باختلاف طبقاتهم، قائلاً : ابعدوا عن سكان القبور.

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بتحويل مصر إلى حقل محوري لتصدير الكهرباء

برلماني يطالب بسياسة واضحة لأسعار الكهرباء للمواطنين والمصانع