تصل للعزل.. تعرف على العقوبات المنتظرة للممرضة مصورة جثة نيرة أشرف

 

أثار انتشار مقطع الفيديو الخاص بجثة الطالبة نيرة أشرف، داخل مستشفى المنصورة التخصصي، التي نقلت إليها الضحية في أعقاب مقتلها على يد زميلها بالكلية الطالب محمد عادل، المحكوم عليه بالإعدام، جدلاً واسعاً في الأوساط المتابعة لخط سير القضية.

القبض على الممرضة

وأعلنت وزارة الداخلية عصر اليوم، إلقاء الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، القبض على ” منى .ا” الممرضة التي قامت بتصوير جثمان الضحية داخل المكان المخصص لاستقبال المرضى بمستشفى المنصورة التخصصي.

جاء ذلك على خلفية تلقىي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث، يفيد بتمكن وحدة الرصد والمتابعة برصد مقطع فيديو متداول بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مُسرّب من داخل المستشفى التخصصي بالمنصورة، لجثمان الطالبة نيرة أشرف، فتاة جامعة المنصورة، والتي قتلت على يد زميلها الطالب محمد عادل، أمام بوابة توشكى الخاصة بالجامعة، أثناء توجهها لأداء امتحانات آخر العام.

وفي هذا التقرير يرصد موقع قناة صدى البلد العقوبات  التى تنتظر  الممرضة المتهمة جراء إقدامها على ارتكاب تلك المخالفة.

قال مصدر قضائي مطلع بوزارة العدل إن قانون العقوبات جاء خالياَ من ثمة نص يجرم ما يعرف بـ”انتهاك حرمة الموتى”، حيث عنيت المادة 160 منه فقط بتقرير عقوبة الحبس والغرامة التي لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين على جريمة انتهاك حرمة القبور، دون وضع إطار تجريمي لما يعرف بانتهاك حرمة الموتى.

موقف أسرة نيرة أشرف

وأوضح المصدر – مفضلاً عدم نشر اسمه – أن التشريع الجنائي المصري لم يتناول بالتجريم  والعقاب ما قد يقع على جثث الموتي من انتهاك، مستطرداً : ” إلا أن ذلك لا يمنع مسائلة الممرضة المتهمة تأديبياً بوصف فعلتها وما أقدمت عليه من تصوير جثة الضحية يندرج تحت مظلة المخالفات التأديبية المرتبطة بإخلال الموظف العام بمهام وظيفته والتي تترواح العقوبات التأديبية بشأنها ما بين الخصم من الراتب وتأخير الترقية وتصل في شدتها إلى العزل من الوظيفة”.

وأكد المصدر أنه يحق لأسرة نيرة أيضاً إقامة دعوى مدنية ضد الممرضة المتهمة يطالبوا فيها بالتعويض عن الأضرار التي أصابتهم جراء انتشار ذلك الفيديو.

بعد تداول فيديو نيرة أشرف داخل المشرحة .. 14 مشهدًا في قضية طالبة المنصورة

ضبط ممرضة صورت فيديو جثمان نيرة أشرف بمستشفى المنصورة

زر الذهاب إلى الأعلى