نيفين جامع: قانون المشروعات الصغيرة يمنح أصحاب الأعمال المزيد من الحوافز .. فيديو

كشف نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن كيفية مواجهة تداعيات فيروس كورونا على قطاع الصناعة من خلال توفير دعم للقطاعات المتضررة عبر الوصول إلى أصحاب المصانع الحقيقيين المتضررين بهدف الوصول إلى أمثل علاج لجائحة كوفيد-19.

جاء ذلك خلال سؤال من النائب محمد أبو العينين خلال إدارته لجلسة «جذب الاستثمارات..الواقع والطموح» في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في دورته السابعة، عن أخر مستجدات مشروعات طريق الحرير مع الصين ومشروع كيب تاون الذي يرتبط مع القاهرة.

وأضافت أنه فيما يخص حركة التجارة تم الحرص على استمرار حركة النقل والشاحنات حتى لا نفقد أسواقنا التصديرية، موضحة أنه بالتنسيق المستمر بين مختلف الوزارات أحدث الكثير من الإيجابيات.

وقدمت نيفين جامع الشكر إلى رجال الصناعة خلال فترة جائحة فيروس كورونا، كما حرصت الحكومة على تقديم الدعم الكامل إلى الشركات المصدرة.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أنه في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تم إقرار قانون حوله من جانب مجلس النواب، وسيتم إقرار اللائحة التنفيذية في العام المقبل، وأصبح يوجد تعريف موحد للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بين جميع الجهات.

وأوضحت أن من أهم الحوافز في القانون الجديد للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أصبح وجود معاملة ضريبية متميزة وبسيطة حتى يتم جذب أصحاب المشروعات الذين يعملون بشكل غير رسمي.

نيفين جامع: بورسعيد تمتلك مقومات التحول لمركز صناعي ولوجيستي لنفاذ الصادرات المصرية للأسواق العالمية

نيفين جامع: الملتقى الاقتصادي مع العراق فرصة لتنشيط التجارة والاستثمارات

نيفين جامع: الإمارات أكبر مستثمر أجنبي في السوق المصري بقيمة 7 مليارات دولار