هاني ميلاد: معرض نيبو هدفه فتح أسواق جديدة لتصدير المشغولات الذهبية وتوفير الدولار

كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الدورة الثالثة من معرض نبيو التي تتم من خلال الشعبة العامة للذهب برعاية الحكومة، وهو معرض متخصص يشهده كل صناع وتجارة المعدن الأصفر لإظهار المنتجات المصرية الجديدة.

وقال ميلاد، خلال مداخلته مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن الغرض من معرض نيبو هو إظهار جودة المنتج ومضاهاته بالمنتجات العالمية وفتح أسواق جديدة لتصدير المشغولات الذهبية لدول العالم مما يساعد في توفير العملة الدولارية.

وأكد أن التكنولوجيا تدخلت في صناعة المشغولات الذهبية المصرية، وأصبحت مصر تمتلك مصانع على مستوى فائق من المهارة والتقنية والجودة، وهذا ما تناوله معرض نيبو من منتجات وأشكال ذات طراز عالمي.

وأشاد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء افتتاحه المعرض بالمنتجات الحديثة من قبل العديد من الصناع.

وأوضح أن صناعة المشغولات الذهبية تتطور للأفضل وتستطيع مصر خلال الفترة القليلة المقبلة في الاستغناء عن استيراد المعدن الأصفر وتصديره إلى الخارج لأنها تلبي الأرواق العربية والأفريقية والأمريكية.

وأوضح أن الأقبال في الدورة الثالثة لمعرض نيبو الذي يقام على مساحة 8 آلاف متر كان بشكل كبير على عكس الدورة الأولى الثانية على ثلاثة آلاف متر.