«هتتعلقوا على المشانق».. الخرباوي يكشف تفاصيل تهديد عصام العريان له بعد عزل مرسي.. فيديو

كتب: أنس سمير

قال الكاتب والمفكر ثروت الخرباوي، إن الجيش المصري أسس في 3400 قبل الميلاد، حيث أنشأ أول جيش بالعالم في عهد مينا نارمر موحد القطرين.

وتابع الخرباوي  خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «هزيمة بريطانيا في معركة كفر الدوار أمام أحمد عرابي ما زالت أوجاعها في الضمير الإنجليزي، لذلك اتخذ الاحتلال أول قراراته بحل الجيش المصري والشرطة المصرية».

وأضاف «التنظيم السري للإخوان اغتال أحمد ماهر ومحمود فهمي النقراشي اللذين حوكما في شبابهما لتكوين جمعية سرية لمقاومة الاحتلال الإنجليزي».

وأكد أن جماعة الإخوان الإرهابية بقيادة حسن الهضيبي عارضت اتفاقية الجلاء، وحرضت على التظاهر ضد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، واتهامه بالخيانة.

وكشف تفاصيل لقائه مع عصام العريان، القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية قائلا: «تقابلت معه في إحدى شركات المحمول، قبل فض اعتصام رابعة، وتجاهلته، إلا أنه توجه نحوي وقال لي هنرجع نحكم في خلال شهر، وكلكم هتتعلقوا على المشانق».

وأضاف «قلت للعريان القتل حرفتكم، زي ما قتلتم حسن البنا، وعبد الرحمن السندي، فقال لي لو هتستندوا لمذكرات الشيخ أحمد السكري، لازم تعرفوا إن بيته في المحمودية اتسرق، ومذكراته كانت عندنا واتحرقت».

https://www.youtube.com/watch?v=MAd7wEn0-cM

https://www.youtube.com/watch?v=29o5hNq2Dm0