هددوني بالقتل.. تفاصيل اتهام عمر جابر لصديقيه بالإبتزاز وعلاقة «شاكوش» بالقضية

أثارت واقعة اتهام عمر جابر لاعب بيراميدز لصديقيه بطلبهما منه مبلغ مالي كبير لشراء وحدات سكنية وسيارة فارهة فضول الجميع لمعرفة تفاصيل الأزمة والخطوات التي يسير فيها اللاعب بعد البلاغ الذي تقدم به وتساءل الجميع عن علاقة المطرب حسن شاكوش بالقضية.

وكان جمال الجبلاوي، رئيس نيابة العجوزة في الجيزة، أمر، بحبس «أحمد.ن»، و«أحمد.ع»، صديقا عمر جابر، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات معهما، بعد توجيه اتهامًا لهما بتهديد اللاعب عن طريق رسائل على هاتف مطرب المهرجانات حسن شاكوش وأفراد أسرته، وعاملين مع لاعب بيراميدز، بالإيذاء وابتزازه.

البداية تعود إلى تقدم محامي اللاعب الشاب بعريضة بنيابة العجوزة، يتهم صديقيه بالابتزاز وقابل طلب الصديقين بالرفض من قبل اللاعب، وجرى عقد أكثر من جلسة بحضور أصدقاء مقربين في محاولة لتقريب وجهات النظر لكن دون جدوى.

وتطورت الأمور بين الطرفين، وعمد الصديقان إلى تهديد اللاعب عمر جابر بالإيذاء حال عدم امتثاله لطلباتهما، لتصل الواقعة سرايا النيابة.

وطلبت النيابة العامة الاستماع لأقوال المشكو في حقهما، وأمرت بحجزهما على ذمة التحريات قبل أن تأمر بحبسهما، اليوم الخميس، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وترحيلهما إلى قسم شرطة العجوزة.

وعن أقوال المتهمين، برر الأول أنه وكيل أعماله والثاني لاعب كرة قدم في نادي أوروبي تجمعهما علاقة صداقة باللاعب منذ تواجده بناشئي نادي الزمالك، وأكد الأول "أنا ساعده وسهل انتقاله لنادي لوس أنجلوس الأمريكي. وبرر الاثنان ما أقدما عليه من تهديد اللاعب بانهما يريدان الحصول على حقهما لأنهما السبب فيما وصل إليه.

جاء بالتحقيقات أن لاعب الزمالك تقدم ببلاغٍ نهاية أبريل الماضى، إلى ديوان عام قسم شرطة العجوزة، بأن صديقاه يهدداه بالقتل وأفراد عائلته، وبتحويل البلاغ إلى النيابة، أمرت بفحص رسائل وردت على هاتف «شاكوش» ووالده وشقيقه، تضمنت تهديدات بالقتل، وتعريض حياته إلى الخطر.

وذكرت التحقيقات أن النيابة قررت تفريغ كاميرات مراقبة بمحيط مسكن لاعب الزمالك، بمنطقة المهندسين، وتبين من خلالها ظهور المتهمين رفقة عناصر خارجة على القانون، إذ كانوا يرصدون تحركات اللاعب ودخوله وخروجه من المنزل.

وقالت التحقيقات إن «جابر» وجه اتهامًا لصديقيه المتهمين بتعريض حياته إلى الخطر، موضحًا أنه تربطه بهما سابق معرفة، إذ كانا معه بفريق الناشئين بنادى الزمالك، وعندما حالفه الحظ وأصبح لاعبًا مشهورًا، ومحترفًا، بدأ صديقاه اللذين لم يستكملا مسيرتهما في كرة القدم، ابتزازه ماليًا، فطلبا منه شراء سكنية بمدينة السادس من أكتوبر، الأمر الذي وافقهما عليه، إلا أنّهما استمرا في الابتزاز طالبين منه شراء فيلا بمدينة الشيخ زايد ثمنها يبلغ 13 مليون جنيه، وسيارة مرسيدس، أو إعطائهما ثمن السيارة والفيلا، وهما يتصرفون بالأموال كما يحلو لهما، وحين رفض لاعب الكرة ذلك الطلب، بدأ المتهمين تهديده برسائل على هاتفه المحمول، وأبيه، وشقيقه، ولم يتوقفا عند هذا الحد، فبلغ بهما الحد بأن هددا حارس العقار الذي يقطنه، وأحد أفراد الأمن بنادى الزمالك.

وأضاف اللاعب المجنى عليه، في أقواله، أن المتهمين ذهبا إلى منزل حماته، ليبحثا عنه، وحينما فشلا في العثور عليه، هدداه بإيذائه وزوجته وأولاده.

واستدعت النيابة شهود العيان- وهم والد وشقيق المجنى عليه، وحارس العقار، وفرد الأمن بالنادى، وجميعهم أكدوا على صحة أقوال «جابر».

وذكرت مصادر قضائية أن عمر شاكوش، المُطرب الشعبي، ليس متورطًا في الواقعة، ودوره فيها مقتصرًا على أنه صديق للمتهمين، وبحسن نية ذهب معهما إلى منزل «جابر»، والتقط صورة «سيلفى» معهما أمام منزل المجنى عليه، ولم يعرف بنية المتهمين وتربصهما بلاعب الزمالك.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمين علما حين كان بصحبتهما شاكوش أن عمر جابر ترك مسكنه بمنطقة المهندسين وذهب إلى فيلا جديدة بمنطقة الشيخ زايد.

وطلبت النيابة تحريات تكميلية من أجهزة الأمن لكشف ملابسات الواقعة، وتحديد دور المتهمين على وجه التحديد في تهديد لاعب نادى الزمالك، وكذا التحفظ على رسائل نصية على هاتف المجنى عليه وباقى الشهود، وفحصها بمعرفة خبير فنى، وما تزال التحقيقات مستمرة.