هدف الأهلي الملغي أمام المقاولون.. خبراء التحكيم يؤكدون صحة القرار.. وإبراهيم سعيد: الكل ضد الفريق تحكيميًا

أثار هدف الأهلي الملغي أمام المقاولون العرب، حالة من الجدل، والذي سجله حسام حسن، خلال مباراة أمس السبت، التي أقيمت على استاد المقاولون العرب، المؤجلة من الجولة الـ21 بالدوري المصري الممتاز.

وتباينت الأراء بشأن هدف الأهلي الملغي أمام المقاولون العرب، ما بين مؤيد لقرار حكم الراية محمود أبو الرجال، ومُعارض للقرار الذي يرى أحقية الأهلي باحتسابه، ما أثار حالة جدلية كبيرة.

طاقم تحكيم المباراة يكشف سبب إلغاء هدف حسام حسن

قال الإعلامي هاني حتحوت، إنه تواصل مع أحد أفراد طاقم تحكيم مباراة الأهلي والمقاولون العرب، لمعرفة أسباب إلغاء هدف حسام حسن.

وأضاف هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»، إن ا لبرنامج تواصل مع أحد أفراد طاقم تحكيم مباراة الأهلي والمقاولون العرب، لمعرفة أسباب إلغاء هدف حسام حسن والذي أكد على صحة القرار.

وأوضح هاني حتحوت، إن أحد أفراد طاقم تحكيم مباراة الأهلي والمقاولون العرب، أكد إن سبب إلغاء الهدف، هو أن رامي ربيعة تداخل بالتلامس مع مدافع المقاولون العرب في هدف الأهلي الملغي وهو ما جعل حامل الراية يصر على عدم احتساب الهدف.

إبراهيم سعيد ينتقد القرار

وكتب إبراهيم سعيد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الكل اجتمع إنه بقي ضد الأهلي خلاص تحكيميًا ومحدش هيقدر يقول الهدف صحيح».

وأضاف «خلاص هما كلهم هيجتمعوا علي نفس الرأي والكورة مش أوفسايد.. الأهلي وحش جدًا فنيًا داخل الملعب ولا يستحق الفوز بس الكوره هدف صحيح 100 %».

رضا البلتاجي عن هدف الأهلي الملغي: حالة صعبة

قال رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام السابق في اتحاد الكرة، إن لعبة هدف الأهلي الملغي من الحالات الصعبة تحكيميًا، لكن قرار الحكم محمد عادل صحيح بإلغاء الهدف.

وأضاف رضا البلتاجي، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، إن ركلة جزاء الأهلي غير صحيح، لقد كانت خطأ على حسام حسن بسبب جذب قميص مدافع المقاولون العرب وكان لزاما على حكم الفار أن ينبه حكم الساحة لذلك».

وتابع: «لعبة هدف الأهلي الملغي من الحالات الصعبة تحكيميًا، لكن قرار الحكم محمد عادل صحيح بإلغاء الهدف، يوجد تسلل في هدف الأهلي الملغى في المقاولون العرب ولكن لاعب الأهلي المتسلل لم يكن متداخلا في الرأسية الأولى خلال الهدف لكنه كان متسللا في اللعبة الثانية».

وأردف: «كنت أميل لاحتساب الهدف الملغى للأهلي، ولكن ببالرجوع لنص القانون وسؤال ثلاثة من أعضاء لجنة التحكيم ، منهم اثنين محاضرين واعدين، نبهوني لوجود تداخل من جانب رامي ربيعة في لعبة الأهلي الثانية».

وواصل: «الكرة الأولى لو كانت دخلت المرمى بدلا من الارتطام في العارضة كانت تحتسب هدفا ولكن اللاعب كان متداخلا في اللعبة الثانية».

أحمد الشناوي يؤكد صحة إلغاء الهدف

أكد الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، صحة قرار إلغاء هدف الأهلي أمام المقاولون العرب؛ بسبب وجود تسلل على رامي ربيعة، في المباراة التى انتهت بالتعادل السلبي بين الأهلي والمقاولون العرب في بطولة الدوري.

وقال أحمد الشناوي، في تصريحات إعلامية: «أمير عابد كان يستحق الكارت الأحمر؛ لأن الكرة على الأرض والقدم مرتفعة في اتجاه قدم حمدي فتحي، ولا بد من تدخل الفار».

وأضاف أحمد الشناوي: «ركلة جزاء الأهلي صحيحة بعد الشد من المدافع في منطقة الجزاء، وهناك من يقول إن حسام شد هو الآخر، فالقانون يحسب الفاول على الأكثر استخدامًا للشد وبالتالي ركلة جزاء صحيحة».

وتابع: «هدف الأهلي الملغي قرار سليم 100 %؛ لأن رامي ربيعة تداخل مع مدافع المقاولون بعد ارتداد الكرة من العارضة حتى لو لم يلمس الكرة، فالقرار صحيح وتميز من محمود أبو الرجال».

واختتم الخبير التحكيمي تصريحاته قائلًا: «الأهلي له ركلة جزاء واضحة لحسام حسن في آخر دقيقة من المباراة بعد شد من مدافع المقاولون العرب لم تحتسب، وكان على تقنية الفيديو أن تعيد الحكم ليرى هذه اللقطة».

جهاد جريشة: إلغاء هدف الأهلي قرار صحيح

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، صحة قرار إلغاء هدف الأهلي أمام المقاولون العرب؛ بسبب تواجد رامي ربيعة، لاعب الأهلي، في منطقة التسلل.

وقال جريشة، في إعلامية: «رامي ربيعة موجود على خط المرمى والكرة تسلل ويعتبر متداخلًا في اللعبة، وهذا القرار هو الأفضل في الموسم الجاري».

وأوضح الحكم الدولي السابق أن ضربة جزاء الأهلي أمام المقاولون العرب اليوم غير صحيحة، قائلًا: «ضربة الجزاء غير صحيحة، والكرة خطأ على حسام حسن.. اللوم بشكل كبير على الفار في تلك الكرة، وكان يجب أن يعيدوا الحكم لرؤيتها».

حقيقة عودة رمضان صبحي إلى الأهلي الموسم المقبل.. فيديو

أحمد شوبير: كان لا بد من إعادة ركلة جزاء الأهلي.. وطرد لمدافع المقاولون العرب

زر الذهاب إلى الأعلى